مقتل 20 على الأقل في حادث تصادم في نيجيريا

قتل 20 شخصا بعدما اصطدمت حافلة مسرعة كانت في طريقها الى مدينة لاغوس النيجيرية بعدة مركبات واشتعلت فيها النار. ووقع الحادث على احد اكثر طرق نيجيريا ازدحاما.

وتعطلت مكابح الشاحنة اثناء نزولها منحدرا مما ادى الى تصادمها بعشرات المركبات المنتظرة في نقطة تفتيش تابعة للشرطة على طريق لاجوس-إيبادان السريع. وقال رجل اطفاء في لاجوس يدعى فاديبي ايداو ان الحادث سبب انفجارا اشعل النار على الفور في عدة مركبات.

كما اصطدمت مركبات اخرى بالسيارات المشتعلة بعدما اصيب سائقوها بالذعر وفقدوا السيطرة عليها. وقال ايداو "لقد كان حادثا جماعيا ضم نحو 20 مركبة اشتعلت النار في عشر منها. بعد عمليات اطفاء ناجحة اكتشفنا ان المركبات بداخلها قتلى وجرحى واشخاص محاصرون. لذلك تمكنا بمساعدة المواطنين من انقاذ بعض الضحايا واخراجهم رغم تعرضهم لاصابات في حين كان البعض سيء الحظ للغاية حيث حوصروا وشويت اجسادهم (من الحرائق)."

وذكر مسؤول من ادارة مكافحة الحرائق في لاجوس ان نحو 20 راكبا كانوا يستقلون حافلة صغيرة من طراز تويوتا اورفان التي اصطدمت بها الشاحنة المسرعة قتلوا واصيب عشرات اخرون.

وترك بعض السائقين مركباتهم مما احدث ازدحاما مروريا استمر ساعات. وطريق لاغوس – ايبادان السريع هو طريق خروج رئيسي للسلع والاشخاص من لاغوس الى بقية انحاء البلاد.

المصدر:
Reuters

خبر عاجل