Apple Peel يحوّل جهاز الآي بود إلى آي فون!

هل رغبت يوما في أن يتحول جهاز الآي بود(IPod) لديك إلى هاتف آي فون(IPhone)؟ اليوم أصبح بإمكانك الحصول على ذلك بكل بساطة عبر جهاز جديد يعرف باسم Apple Peel 520، والمصنع من قبل شركة صينية.

ويتكون هذا الجهاز من علبة تحتوي على بطارية، وواصل كهربائي، وبطاقة اتصالات، بحيث يمكن للمستخدم وضع الآي بود داخل هذا الجهاز، ليتحول مباشرة إلى هاتف آي فون.

ومن أجل إرسال رسائل نصية قصيرة باستخدامه، يجب على صاحبه تحميل برنامج خاص، حينئذ يمكن استخدام هذا الجهاز للتحدث هاتفيا لمدة تصل إلى خمس ساعات، وفق ما ذكره موقع Dailytech.com.

CNN التقت الشخص الذي قام باختراع هذا الجهاز، وهو مهندس إلكتروني لا يتجاوز عمره 22 عاما، ولكنه فضل استخدام اسم "ماكسبي"، وهو ليس أسمه الحقيقي

يقول ماكسبي، إن السبب الرئيسي الذي دفعه إلى اختراع هذا الجهاز هو ولعه الشديد بجهاز آي فون، إلا أن سعره المرتفع منعه من شرائه.

غير أن ماكسبي يؤكد عدم وجود أي خطط حالية لتصنيع جهاز Apple Peel وطرحه في الأسواق، فالشركة المصنعة ترغب في التأكد فيما إذا كان بيع هذا الجهاز لا يخرق أية حقوق ملكية أو فكرية.

من جهة أخرى، حاولت CNN التحدث إلى أحد مسؤولي شركة Apple في بكين وهونغ كونغ، إلا أنه لم يتم الرد على أي من المكالمات.

ومن الضروري الإشارة هنا، إلى وجود مجموعة من الأخطاء التي يجب العمل على تصحيحها فورا، إذ أن هذا الجهاز لا يتوافق مع الجيل الثالث من أجهزة الآي فون، كما أن هناك تأخيرا بسيطا بين توقيت إجراء المكالمة والرد عليها من الطرف الآخر، إضافة إلى أن خاصية إعادة إرسال الرسائل النصية القصيرة غير موجودة.

ويتراوح سعر جهاز الآي فون ما بين 588 دولارا و740 دولارا، بينما لا يزيد سعر جهاز الآي بود عن 235 دولارا، وأما سعر جهاز Apple Peel فيبلغ 57 دولارا.

المصدر:
CNN

خبر عاجل