مصلحة طلاب القوات تختتم زيارتها الى لندن وتنتخب عضواً في جمعية “IYDU ” العالمية

بعد سلسلة النجاحات التي حققتها مصلحة طلاب القوات اللبنانية على صعيد العلاقات الخارجية ، أضافت الى رصيدها انجازاً جديداً بقبول عضويتها الدائمة في جمعية "إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي" IYDU، احد أكبر المنظمات الدولية والتي تضم اكثر من مئة وعشرين حزباً شبابياً محافظاً وديمقراطياً من جميع انحاء العالم .

وقد شارك وفد من مصلحة الطلاب – دائرة العلاقات الخارجية ضم الرفاق السي عويس، بشير ورديني، انطوني النشار ووسام حبشي، إضافة الى جوزيف يزبك مسؤول الطلاب في مكتب القوات في انكلترا، والذي عقد في العاصمة البريطانية لندن لمدة أربعة أيام ، حيث تم التصويت على قبول انتساب مصلحة طلاب القوات اللبنانية كعضو دائم في الجمعية المذكورة ، مع العلم ان مصلحة الطلاب هي المنتسب الوحيد من الشرق الأوسط وبالتالي لبنان .

تأتي هذه الخطوة تقديراً لدور و اهمية مصلحة الطلاب – دائرة العلاقات الخارجية ، في شبكة العلاقات الدولية و ابرزها التي تم نسجها مع مختلف الاحزاب الحاكمة في دولها و النافزة في العالم ، و التي ينتسب عدد كبير منها الى هذه الجمعية ، إضافةً الى المؤتمر الذي عقدته هذه المنظمة في لبنان باستضافة مصلحة الطلاب في شباط 2010 ،و كان المؤتمر الاول لها آنذاك في الشرق الأوسط .

القى الوفد القواتي المشارك كلمة باسم لبنان في الجلسة العمومية للمؤتمر ، اوجز خلالها ابرز المحطات التاريخية للبنان وللقوات اللبنانية بشكل عام و مصلحة الطلاب بشكل خاص ، و دور كل منهما على الصعيد الوطني و السياسي و الشبابي ، طالباً من المشاركين استمرار دعم احزابهم و دولهم لقضايا لبنان المحقة .

كما شدد الوفد خلال كلمته على دور مصلحة طلاب القوات اللبنانية كحلقة ربط و تواصل بين الشباب في الغرب والشرق و اهمية دورها في تقريب مختلف وجهات النظر مما يسهل التواصل و التقارب بين مختلف شباب العالم .

و في نهاية الجلسة العمومية تم التصويت على قبول انتساب مصلحة طلاب القوات اللبنانية كعضو في الجمعية ، بعد ان اثنوا على دورها و نشاطها المتميز على صعيد العلاقات الخارجية .

أما الإنجاز الثاني الذي تحقق خلال هذا المؤتمر فهو إنتخاب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في مصلحة الطلاب وسام حبشي عضواً في الهيئة الإدارية التي تضم عشرة ممثلين من عشر دول نافذة هي الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، فرنسا، بريطانيا، إيطاليا، أوستراليا، نيوزيلندا، تايوان، اليونان ولبنان.

تخلل المؤتمر عددا من الزيارات السياسية منها ، زيارة للبرلمان البريطاني ولقاء مع رئيس الحكومة دايفيد كاميرون، وزير الدولة ورئيس الحزب المحافظ البريطاني بارونيس وارسي، نائب رئيس الحزب المحافظ النائب انديه ستيفانسون، النائب ستيف باكر، النائب وليام هاغ، النائب دانكن سميث.

وقد شارك في هذا المؤتمر ممثلي دول أوستراليا، النمسا، بلجيكا، البوسنة، بلغاريا، تشيلي، كوبا، قبرص، جمهورية التشيك، الدانمارك، أستونيا، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، غانا، اليونان، إيطاليا، جامايكا، كينيا، المالديف، نيوزيلندا، النروج، باناما، بولونيا، البرتغال، روسيا، صربيا، السويد، تايوان، أوكرانيا، بريطانيا، الولايات المتحدة الأميركية ولبنان.

وبذلك، بعد ثلاثة أعوام من إنشاء دائرة العلاقات الخارجية، تتبوأ اليوم مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية أحد أبرز الجمعيات الشبابية على المستوى العالمي مما يؤكد على الدور الفعال للقوات على مستوى العلاقات الخارجية في بناء الجسور مع دول العالم أجمع.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل