البحرين: دول مجلس التعاون الخليجي تطلب الغاء القمة العربية المقررة في بغداد

نقلت وكالة الانباء البحرينية الرسمية عن وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة تصريحه بان دول مجلس التعاون الخليجي طلبت الغاء القمة العربية المقرر عقدها في بغداد في مطلع ايار المقبل.

ونقلت وكالة الانباء البحرينية في موقعها على الانترنت شريطا اخباريا مقتضبا تحت مسمى خبر عاجل جاء فيه "وزير الخارجية البحريني: دول مجلس التعاون تطلب الغاء القمة العربية المزمع عقدها في بغداد" والمقررة في العاشر والحادي عشر من ايار المقبل.

ويأتي هذا الموقف في اعقاب توتر في العلاقات بين دول الخليج من جهة والعراق من جهة ثانية على خلفية التطورات الداخلية في البحرين.

وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي اعلن في التاسع عشر من اذار الماضي خلال مهرجان في بغداد تعليقا على احداث البحرين خصوصا ان "الطواغيت جبناء رأينا كيف يتعاملون مع المطالبين بحقوقهم بشكل سلمي في ليبيا والبحرين والسعودية".

وكان المالكي يدافع في كلامه هذا عن الاقلية الشيعية في كل من البحرين والسعودية. لكن المالكي حاول في السادس والعشرين من اذار التخفيف من حدة تصريحه الاول فقال ان "البحرين تختلف عن ليبيا ومصر القضية اصبحت بين سنة وشيعة ودخول قوات من دول عربية مصنفة سنية الى جانب الحكومة السنية في البحرين وضع الشيعة امام حالة وكانها حشد سني ضد الشيعة".

وحذر المالكي من ان المنطقة قد تجر الى حرب طائفية وتشتعل نيران التخندق الطائفي.
 

المصدر:
AFP

خبر عاجل