شاشة زجاجية منحنية لهاتف iPhone الجديد

كشفت تقارير متابعة للشائعات التي تدور في الحقل التقني أن شركة "آبل" تخطط لتقديم هاتف "iPhone" من الجيل الخامس في حلة جديدة، وذلك من خلال إدخال عنصر الزجاج المنحني في الشاشة العاملة باللمس، وذلك في خطوة تتوقع الشركة أن يكون لها أثر إيجابي بين المستهلكين.

ونقل موقع "ديجي تايمز" عن "مصادر في قطاع الاتصالات" لم يكشف هويتها بأن "آبل" اشترت بالفعل مابين 200 و 300 آلة لقطع الزجاج بصورة منحية، وذلك بعدما ترددت كبرى شركات تصنيع الزجاج في الإقدام على الخطوة نظراً للتكلفة الباهظة للعملية.

وبحسب المصادر، فإن آلات القطع باتت في مصنع التجميع الخاص بـ"آبل،" وأن الشركة العملاقة تخطط لإدخالها في الخدمة وفق جدول زمني يتحدد مع دخول الطلب على إنتاج "5 iPhone" مستويات جيدة.

وحول أسباب القرار، ذكرت المصادر أن الشركة ترغب في أن يكون منتجها الجديد من الهاتف الذكي وفق أفضل المعايير، خاصة وأن جهاز "نيكسوس S" الذي طرحته منافستها "غوغل" في كانون الأول الماضي يحتوي على شاشة منحنية.

أما الميزة الثانية فهي إضافة المزيد من المرونة المريحة للأذن أثناء التحدث على الهاتف، إذ تساعد الانحناءة الموجودة في الزجاج على تحسين وضعية التحدث، وذلك رغم أن الشركة تنصح دائماً باستخدام سماعات الأذن.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل