ألمانيا تغلق محطات الطاقة النووية بحلول 2022

وافق الائتلاف الحاكم في ألمانيا على إغلاق كافة محطات الطاقة النووية في البلاد بحلول عام 2022، غير أن الحكومة الألمانية، ستبدأ تعويضاً عن هذه الطاقة بالتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة وزيادة الاستثمار في أبحاث الطاقة.

وأعلن ذلك وزير البيئة الألماني، من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، نوربرت رويتغن، إثر محادثات مع شريكه في الائتلاف الحاكم، الحزب الليبرالي، الذي كان يعارض وضع موعد محدد لتفكيك المرافق النووية في البلاد. وكانت أحزاب المعارضة الألمانية تدعم منذ وقت إغلاق محطات الطاقة النووية في البلاد.

وقال رويتغن: "يبدو القرار كالتالي لن يعاد تشغيل سبع محطات قديمة للطاقة النووية.. وكذلك محطة للطاقة في كرومل.. ثمة مجموعة أخرى مؤلفة من ست مفاعلات نووية ستتوقف عن العمل بحلول نهاية العام 2021 على أبعد تقدير.. أما المفاعلات النووية الثلاثة الجديدة، والأحدث فإنها ستغلق بحلول نهاية العام 2022."

وتعويضاً عن مصادر الطاقة النووية، ستبدأ الحكومة الألمانية بالتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة وزيادة الاستثمار في أبحاث الطاقة، وفقاً لما ذكره موقع الحكومة الألمانية على الإنترنت.

وأضاف البيان أنه لن يتم الاستغناء سريعاً عن محطات الطاقة التقليدية العاملة بالغاز.

وكانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل قد أعلنت في آذار الماضي أنها ستدرس خطة لزيادة أجل محطات الطاقة النووية في البلاد.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل