حوري رد على نقولا: الحريرية السياسية جاءت بعد دمار تسبب به عون

ردّ عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري في حديث لاذاعة "لبنان الحر" على كلام عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب نبيل نقولا للاذاعة نفسها والذي قال فيه إنه يلزم بعض الوقت من أجل الانتهاء من "الحريرية السياسية"، مشيرًا إلى أنه "بالحد الأدنى أتت فترة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بعد فترة دمار قام بها النائب ميشال عون عبر الحروب التي شنّها".

وقال حوري: "إنهم يتذرعون بالحريرية السياسية، لكن عليهم أن ينظروا إلى طاولة مجلس الوزراء وإلى من يجلس حولهم فسيجدون أبطال الفساد".

اما عن مسألة الإفراج عن الإستونيين السبعة، رأى حوري "أن عملية الخطف تعيدنا بالذاكرة الى فترة السبعينيات والثمانينات وإلى مسألة تبادل الرسائل على الأراضي اللبنانية"، مضيفًا ردًا على سؤال: "من الواضح أننا في لبنان نشكل ساحة لحسابات الآخرين، لكن لا يمكن أن نستبق التحقيقات قبل معرفة ما حصل مع المختطفين".

وعن التعيينات الإدارية، رحب حوري بأي شخص يحمل كفاءة ومناقبية في الدولة اللبنانية، مجددا التحذير من إستعمال الكيدية في التعيينات، وسأل "لماذا فتح النائب عون سابقًا معركة بشأن منصب مدير عام الامن العام وتراجع الآن؟، معتبرا ان هذا الامر يؤكد أن هذه الحكومة هي حكومة "حزب الله" الذي يقول إن الأمر لي".

المصدر:
إذاعة لبنان الحر

خبر عاجل