الديار

أسرار وأفكار
 
ميقاتي قلق من الأوضاع
تبدي اوساط مقربة من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قلقاً شديداً على الاوضاع في لبنان السياسية والامنية والاقتصادية نتيجة للغيوم التي تتجمع في سماء لبنان في ظل التشنج والحملات التي يشهدها الداخل اللبناني.

«حزب الله» عمّم على عناصره ومناصريه ضبط النفس
عممت قيادة حزب الله على جميع مناصريها وعناصرها ضبط النفس وعدم الانجرار الى اي اشكال قد يحدث حتى تحت غطاء الحادث الفردي تفاديا من استغلال المعارضة لذلك.

… وهمّه الوحيد تجنيب لبنان الفتنة
ينقل عن مرجع نيابي في كتلة الوفاء للمقاومة قوله ان الحزب لن يتأثر بكل هذا الضجيج المثار اليوم حول القرارات الظنية اذ ان همه العمل على تجنيب لبنان الفتنة التي يتحدث عنها حلفاء الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل في الداخل.

الإشكال مع شقيق أحد النواب مُفتعل
ذكرت اوساط مطلعة ان الاشكال الذي حصل مع شقيق احد نواب المتن هو مفتعل حاولت احدى الجهات الحزبية المسيحية المعارضة تسويقه ونشره اول من امس بعدما نشرته على موقعها الالكتروني، واضافت الاوساط بأن الهدف من وراء ذلك هو النيل من التيار الذي ينتمي اليه النائب المذكور.

أبو فاعور خارج السرب
بدأت اوساط في الاكثرية تشتم رائحة غير مريحة بعد المواقف الاخيرة لوزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور الذي يغرد خارج السرب الاكثري بعد سلسلة المواقف النارية التي اطلقها النائب اكرم شهيب .

تنسيق كبير بين «حزب الله» و«امل»

يجري تنسيق كبير ودائم بين حركة امل وحزب الله لضبط الشارع خوفا من اي حادث امني قد تستغله المعارضة في هذا الوقت بالذات.

الحملات على سليمان تتصاعد تدريجياً
لوحظ ان حملات بعض قيادات وقوى 14 آذار على رئىس الجمهورية العماد ميشال سليمان بدأت تتصاعد تدريجياً وعلم أن كلمة السر في المرحلة المقبلة تقضي بعدم السكوت على أي كان من قبل فريق المعارضة.

سافروا لأن حجم الافطارات لا تتناسب وقدراتهم..
وهل تكلفة «شمّ الهوا» أقلّ مادياً؟
ارتأى عدد من النواب الحاليين والسابقين وقيادات قضاء فترة طويلة في الخارج خلال رمضان لان حجم الافطارات يفوق قدراتهم المالية في هذه المرحلة.
وتتساءل اوساط هل ان تكاليف السفر هي اقل من تكاليف الافطارات الرمضانية. وهل السفر و«شم الهوا» في الخارج يصبح مناسباً لقدراتهم المالية؟

الحركات السلفية قوة كبيرة في انتخابات الـ 2013

اعتبرت مصادر مراقبة انه في حال استمرار الاوضاع على ما هي عليه حاليا على الساحة السنية فإن الحركات السلفية والاسلامية ستكون قوة كبيرة في الانتخابات النيابية المقبلة عام 2013 مرجحة كفة الفائز في الكثير من الدوائر.

تراجع «المستقبل» على الساحة السنية لصالح السلفيين
اظهرت الوقائع والتطورات ان المستفيد الاول من تراجع المستقبل شعبيا على الساحة السنية كانت لمصلحة الحركات السلفية والاسلامية وليس لمصلحة الرئىس نجيب ميقاتي رغم المساعدات والخدمات التي يقدمها.

إعتصام مركزي في بيروت للـ «المستقبل» لتسليم متهمي القرار الاتهامي
تنقل جهات مقربة من تيار المستقبل عن استعدادات تجري للدعوة الى تجمع قد يتجه الى اعتصام مركزي في بيروت يدعو الى تسليم المتهمين الى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

ُيمكن اعادة تصويب العلاقة بين «حزب الله» و«المستقبل»
يعتبر مرجع ديني انه رغم كل الحملات التي تشهدها الساحة حالياً بين المستقبل وحزب الله لكن انه لا زال بالامكان اعادة تصويب العلاقة بين الطرفين انطلاقا من الثوابت الوطنية الجامعة.

إعتذارات من الاعلام لدقة المرحلة

أبدى أكثر من وزير ونائب وقيادي اشتراكي، عن اعتذارهم للظهور في مقابلات اعلامية لاسيما المتلفزة لدقة المرحلة، وذلك ما يريده النائب وليد جنبلاط المنزعج والمستاء من الهمروجات الاعلامية.

المصدر:
الديار

خبر عاجل