الراعي من حدشيث: العودة دائما الى الله تسهم في إبعاد شبح الاختلاف والتباعد وتعزز المحبة الصادقة التي تقربنا

حيا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أبناء حدشيت مقيمين ومغتربين على "التزامهم بتعاليم الكنيسة وعلى تعاونهم في ما بينهم لما فيه خدمة بلدتهم وإنمائها على كافة الاصعدة"، مشيرا الى ان "العودة دائما الى الله عبر شراكة حقيقية في ما بيننا تسهم في إبعاد شبح الاختلاف والتباعد وتعزز المحبة الصادقة التي تقربنا من بعضنا البعض ومن الله".

الراعي وفي كلمة ألقاها خلال زيارته الأربعاء إلى بلدة حدشيت، لفت إلى "أهمية التجذر في هذه الارض المقدسة"، منوها بـ"تعلق أبناء حدشيت بأرضهم والعمل على إحياء التراث فيها وتحويلهم الجبال الجرداء إلى أراض خصبة وجنائن غناء". وأضاف: "نقدّر الجهود التي بذلوها ويبذلونها دائما كما كان يفعل آباؤهم وأجدادهم من قبلهم، وحثهم على عدم بيع أراضيهم والتشبث فيها"، محيياً "روح الرئيس السابق للبلدية جورج وردان الذي أعطى لحدشيت كل ما بوسعه في سبيل إنمائها".

وختم شاكرا للاهالي والمسؤولين والجمعيات الاهلية استقباله، داعيا الى "شبك الايدي والتعلق الدائم بالكنيسة".

وفي تفاصيل الزيارة، فقد زار البطريرك الراعي بلدة حدشيت مستكملا جولاته الراعوية على قرى وبلدات الجبة، حيث أعد له استقبال حاشد عند مدخل البلدة تقدمه رئيس البلدية الياس الحمصي وكاهن الرعية الخوري طوني الآغا ومختارو البلدة. ووسط نثر الورود والارز سار البطريرك من مزار مار الياس الى كنيستي مار سركيس وباخوس والسيدة حيث تسلم الخوري يوسف رزق درعا تكريمية.

وتم الاحتفال بالافخارستيا في كنيسة مار رومانوس الأثرية، وكانت للمطران فرنسيس البيسري كلمة أكد فيها "دور الكاهن وتاريخ بلدة حدشيت المشرفة والحامية لروحانية الوادي المقدس".

ثم استقبل البطريرك الراعي والمطران البيسري أهالي البلدة ومغتربيها والاخويات والفرسان ولجنة أوقاف حدشيت. وعقد لقاء ايضا في قاعة الرعية مع المجلس البلدي حيث استمع الى المخططات العامة للبلدة، وأكد أمامهم "ضرورة التعاون بروح الشركة والمحبة لما فيه إنماء البلدة".

وانتقل الجميع الى صالة كنيسة مار الياس التي لا تزال بحاجة الى استكمال ومنها الى مدرسة ودير راهبات القديسة تريزيا حدشيت حيث أعد للبطريرك الراعي استقبال شاركت فيه رئيسات أديرة العائلة اللواتي نثرن الورود والارز مرحبات بغبطته مؤكدات "متابعة رسالة التربية وتعزيزها في المناطق الريفية".

ثم أقيم عشاء تكريمي للبطريرك تخلله كلمتا ترحيب للحمصي والآغا.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل