توقيف السجينين الفارين من سجن حلبا وثالث مطلوب بموجب مذكرات

اوقفت قوى الامن الداخلي السجناء: ع.غ.(مواليد عام 1983) م.خ (1991) ح.م (مواليد عام 1973)، الذين كانوا قد فروا من سجن حلبا في الساعة 7.40 من تاريخ 11/9/2011 بعد إلاستيلاء على أسلحة من السجن، حسبما اعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ.

وفي حين أوقف ح.م بعد إصابته نتيجة تبادل إطلاق النار معهم، اشار البلاغ الى انه بناء لتوجيهات ومتابعة وزير الداخلية والبلديات مروان شربل أصدر المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي أوامره إلى القطعات المعنية بوجوب ملاحقة الفارين وتوقيفهم.

وعلى الفور بوشرت التحريات والملاحقات فتبين أن المدعو: ج.ع. ( مواليد عام 1981) قام بتأمين سيارة لنقلهم من أمام السجن وبرفقته المدعو: ش.ع.(مواليد 1992) وهو مطلوب خطر بموجب مذكرات وأحكام عدلية بجرم قتل وإطلاق نار ومحاولة قتل، وبحوزته بندقية حربية.

وفي الساعة 17.00 من تاريخ 11/9/2011 تمكنت شعبة المعلومات من تحديد مكان تواجد ج.ع. في محلة الكسليك وتوقيفه.

اما في الساعة 7.00 من تاريخ اليوم 12/9/2011 فقد قامت قوة من شعبة المعلومات ودوريات من قطعات سرية درك حلبا والقوى السيارة، بمداهمة منزل قيد الإنشاء في محلة المنية النبي يوشع فتم توقيف السجينين الفارين والمطلوب: ش.ع. بعد إطلاق النار، وضبط بحوزتهم البندقيتان الأميريتيان العائدتان لسجن حلبا وبندقية الكلاشينكوف التي كانت بحوزة المطلوب: ش.ع. والتحقيقات جارية بإشراف القضاء المختص.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل