اقسام “القوات اللبنانية” – فنزويلا اقامت قداساً لراحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية

أقامت أقسام "القوات اللبنانية" في فنزويلا قداساً لراحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية وعلى رأسهم الرئيس بشير الجميل يوم الأحد 25 أيلول في كاتدرائية القديس شربل في كاراكاس.

ترأس الذبيحة الالهية الأب يوحنا متى والأب يوسف أنطونيوس جريج، بحضور سفير لبنان في فنزويلا الدكتور شربل وهبة. كما حضر كل من رئيس مقاطعة أميركا الجنوبية الرفيق جورج مخلوف، رئيس قسم كاراكاس الرفيق جوزيف كرم، رئيس قسم ماتورين الرفيق جوزيف البيسري، أمين سر المقاطعة الرفيق سركيس معوض، نائب رئيس فرع كاراكاس الرفيق شربل بو ضاهر والرفاق من مدينة متورين اللذين قطعوا مسافة 8 ساعات للحضور. كما حضر حشد من القواتيين مع عائلاتهم.

من جهته، اكد الأب يوسف جريج في عظته انه لولا هؤلاء الأبطال من أشاوس المقاومة اللبنانية لكنا أصبحنا كمسيحيي العراق، مشددا على ان المسيحيين اللبنانيين يجب أن يكونوا مع الحق.

وعن الرئيس بشير الجميل قال الاب جريج: كنت صغيرا عندما خطف الغدارون بشير الحلم من اللبنانيين، ولكن أعلم جيداً أن احباءه واخصامه بكوه، لأنهم كانوا يعلمونَ جيداً أنهم غدروا بمستقبل أبنائهم، فدامت الحروب سنيناً تنهش بلبنان الجريح.

كما خص الاب جريج بالذكر رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع الذي يكمل المسيرة بشجاعته المعهودة، طالبا من الرب ان يلهم المسؤولين اللبنانيين للعمل لمصلحة شعب لبنان.

وقد ختم القداس رئيس فرع كاراكاس الرفيق جوزيف كرم، الذي طالب الدولة اللبنانية بتطبيق قانون اقتراع اللبنانيين المنتشرين في جميع دول العالم، وقال: "أنه حقُنا ولن نستجديه من أحد".
 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل