صفرا – البقاع الشمالي أحيت ذكرى شهدائها: إيماناً منا بالقضية ووفاءً لشهدائنا الأبرار أبقينا مشاعِلهم مضاءة

 

أحيت القوات اللبنانية – مركز صفرا – البقاع الشمالي ذكرى شهدائها بقداس إلهي عن راحة أنفسهم، في كنيسة مار جرجس، بحضور منسق منطقة البقاع الشمالي في القوات اللبنانية المهندس مسعود رحمه، رؤساء مراكز القوات اللبنانية في البلدات، مخاتير المنطقة، بالإضافة الى حشد من الشخصيات والفاعليات السياسية والإجتماعية.

بدأ القداس بدخول أهالي الشهداء الى الكنيسة، الذين حملوا في عيونهم دمعة وفي قلوبهم شوق الى إبن، أخ، أو زوج أو قريب. دخل الأهل ليجلسوا قرب أبنائهم الذين أصبحوا أيقوناتٍ علقت على مذبح الرب والوطن.
غابي، هادي، نسيم، ريمون، لحود، يوسف، سيدة، وجورج، ثمانية صلبان تحمل أسماءهم رفعت على المذبح بجوار الأهل . ليدخل بعدها الأطفال حاملين معهم باقات وردٍ وضعت أمام صور الشهداء.
إحتفل بالذبيحة الإلهية الآباء حنا خضره ، كرم خضره وسليم خضره.
كما ألقى الأب حنا خضره عظة، تحدث فيها عن أهمية ومعنى الشهادة في سبيل الوطن، مستذكراً شهدائنا الذين سقطوا في سبيل القضية التي حملت القوات اللبنانية ولا زالت، مشعلها ودفعت الدماء والشهداء ثمناً لبقاء هذا المشعل مضاءً كشعلة نور في سماء الحرية.

تلا القداس كلمة من القلب الى القلب للشاعر شربل خضره، حيا فيها الشهداء. ثم كانت كلمة لمركز القوات اللبنانية في بلدة صفرا، تلاها الأستاذ طانيوس خضره، الذي شدد على الإستمرار في نهج المقاومة اللبنانية، والنضال في سبيل الوطن حتى آخر قطرة دم تجري في عروقنا، مجدداً التحية للشهداء وإلى كل أم …. سلخت ولدها عن قلبها لتقدمه رجلاً على مذبح الوطن،
والى كل أب لم تستطع السنين أن تشفي جراحه، وإلى كل عائلة فقدت غالياً … ولم يستطع مرور الأيام سد هذا الفراغ.

ثم كان عرض لريبورتاج مصور عن الشهداء وعن بلدة صفرا بين الأمس واليوم والتي أصبحت بفضل جهود أبنائها في تقدم دائم نحو الأفضل.

ثم عقدت الجامعة السياسية لحزب "القوات اللبنانية" لقاءً مع أهالي البلدة، من خلال محاضرة ألقاها الدكتور جوزف أبي خليل حول موضوع النظام الداخلي الجديد لـ"القوات اللبنانية"، وعن مفهوم الشهادة، حيث قدم أبي خليل شرحاً مفصلاً عن تفاصيل النظام الداخلي للحزب وأهمية الدور الذي سيلعبه الشباب في الإنطلاقة الجديدة لـ"القوات اللبنانية"، كما كانت مشاركة في حوار مع الحضور حول تساؤلاتهم وإقتراحاتهم وملاحظاتهم.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل