نحاس لـ”اللواء”: قرار تصحيح الاجور اصبح معلقاً بعد رد مجلس شورى الدولة

اعلن وزير العمل شربل نحاس ان قرار تصحيح الاجور اصبح معلقاً بعد رد مجلس شورى الدولة المرسوم المتعلق بذلك. مشيراً الى ان مطالعة مجلس الشورى تعيد الامل، باعادة تصحيح القرار، لانها مبنية على اعادة النظر بالاطر الدستورية والمعاهدات الدولية واعاد مسألة الحوار الاجتماعي – الاقتصادي الى المسار الطبيعي.

ولفت النحاس لصحيفة "اللواء" الى ان اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء لدرس الملاحظات الواردة في قرار مجلس الشورى، ستجتمع اليوم او غداً لوضع آلية عملها وتحريك لجنة المؤشر، من خلال عقد جلسات مع الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام، معرباً عن امله بالوصول الى اتفاق، والاخذ بتوصيات لجنة المؤشر التي كان تم التوصل اليها قبل صدور قرار مجلس الوزراء، والتي تلحظ ضم تعويضات النقل والتعليم الى الاجر الاساسي ورفع الحد الادنى الى 750 الف ليرة، في مقابل تأمين التغطية الصحية الشاملة للبنانيين المقيمين مموّلة من الموازنة.

واعتبرت مصادر وزارية ان "مجلس الوزراء أنجز في جلسته أمس، حوالى 60 بنداً من جدول اعماله الذي كان يتضمن 87 بنداً، وأرجأ ما تبقى من بنود إلى الجلسة التي تقرر عقدها الثلاثاء المقبل، على اعتبار أن الاربعاء ستعقد جلسة تشريعية لمجلس النواب".

ووصفت المصادر الجلسة بأنها كانت هادئة، ولم تثر فيها قضايا خلافية، بالنظر إلى غياب ثمانية وزراء منها وهم: نقولا فتوش، محمّد الصفدي، غازي العريضي، حسين الحاج حسن، فادي عبود، غابي ليون، نقولا صحناوي وفيصل كرامي.

المصدر:
اللواء

خبر عاجل