“القوات– البقاع الشمالي” تشيد بولادة إتحاد بلديات منطقة دير الأحمر

صدر عن "القوات– البقاع الشمالي" البيان الاتي: "لأننا نثق أن "في الإتحاد قوة" وأن العمل المؤسساتي هو الأنجع من أجل النهوض بمنطقتنا، ولأننا نؤمن بأهمية دور المجالس البلدية في العمل الإنمائي ونعرف الإنجازات التي قد تتحقق إذا ما أتيحت الإمكانات أمامها، كان سعينا منذ الإنتخابات البلدية الأخيرة في 9 أيار 2010 إلى إنشاء إتحاد لبلديات منطقة دير الأحمر.

وبعد جهود مضنية قامت بها "القوات اللبنانية" ها هو الإتحاد يبصر النور ويولد رسمياً مع نشر قرار إنشائه في الجريدة الرسمية بتاريخ 24 /11/2011.

ومن الفوائد العملية لقيام إتحاد الى جانب البعد المعنوي وتضافر الجهود بين أبناء المنطقة الذين يتقاسمون الهموم نفسها، أنه يوفّر سنوياً مخصصات مالية من الدولة اللبنانية، كما يسهّل التواصل مع الإتحادات الأخرى والدخول في إطار برامج مساعدات تقدمها المنظمات غير الحكومية والبعثات الدولية، كذلك يوفر أكثر من عشر وظائف لأبناء المنطقة.

"القوات اللبنانية – البقاع الشمالي"، وإذ تهنئ أهالي المنطقة بولادة الإتحاد، تعاهدهم العمل من دون كلل أو ملل من أجل تعزيز حضور مؤسسات الدولة في منطقة دير الأحمر إيماناً منها بضرورة رفع الحرمان المزمن والمتعمّد الذي عانت منه من جهة وبأن طرحها مشروع "العبور الى الدولة" ليس شعاراً للإستخدام على المنابر، بل يتم العمل له على أرض الواقع من جهة أخرى.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل