العاهل الاردني يؤكد لفيلتمان ضرورة تكثيف الجهود لتجاوز العقبات التي تعترض السلام

اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله مساعد وزيرة الخارجية الاميركية جيفري فيلتمان في عمان الاحد ضرورة تكثيف الجهود لتجاوز العقبات التي تعترض احياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله وفيلتمان بحثا "آخر التطورات في منطقة الشرق الاوسط والجهود المتصلة بتحقيق السلام".

واضاف ان الملك عبد الله جدد التأكيد خلال اللقاء على "ضرورة تكثيف جهود الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لتجاوز العقبات التي تعترض احياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين على أساس حل الدولتين وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967".

واوضح البيان ان المباحثات تطرقت كذلك الى "المستجدات على الساحة العربية وعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل الارتقاء بها في المجالات كافة".

وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات صرح في وقت سابق الاحد ان الرئيس محمود عباس سيبحث الاثنين في رام الله مع فيلتمان في جهود احياء عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

وكان مبعوثو اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط عقدوا في 14 تشرين الثاني الماضي اجتماعات منفصلة مع مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين في القدس في محاولة لاعادة اطلاق عملية السلام المتعثرة منذ اكثر من عام.

واعلن مسؤول في الامم المتحدة حينذاك ان المبعوثين سيعقدون جولة اخرى من المحادثات مع الطرفين في كانون الاول المقبل.

المصدر:
AFP

خبر عاجل