بعد انتخابه رئيساً لاتحاد بلديات دير الاحمر… العاقوري لـ”المركزية”: خطة خمسية لمشاريع انمائية

بعد انتخابه بالتزكية رئيساً لاتحاد بلديات منطقة دير الأحمر، وهو اول رئيس للاتحاد الذي ابصر النور رسمياً مع نشر قرار انشائه في الجريدة الرسمية بتاريخ 24/11/2011، اعلن رئيس بلدية دير الاحمر المهندس ميلاد العاقوري عن مشاريع انمائية كثيرة سيبدا العمل على تنفيذها بعد انشاء الجهاز الاداري للإتحاد، ونظامه الداخلي، مشيراً الى "اننا في مرحلة اعداد هذه المشاريع، لأننا نعمل على انشاء مركز للإتحاد في منطقة دير الاحمر".

وعدد في حديث لـ "المركزية" المشاريع ذات النفع المشترك بين بلديات الاتحاد التي سيتم العمل على تنفيذها ضمن خطة خمسية تمتد على خمس سنوات، فقال "نسعى لمشروع متكامل لسلامة الطرق، وانشاء معمل فرز للنفايات بالتعاون مع بلديات من خارج الاتحاد".

اضاف" هناك مشاريع اخرى ذات نفع مشترك كالمياه، فمن خلال الاتحاد يمكننا انشاء برك مياه متعددة ، اضافة الى مشروع انارة الطرق على الطاقة الشمسية والطاقة البديلة، وانشاء ملعب رياضي لابناء المنطقة"، لافتاً الى "التعاون مع منظمات غير حكومية"، آملاً "فور تركيب الجهاز الاداري، البدء في تنفيذ هذه المشاريع".

واكد "انشاء سرايا بلدي في منطقة دير الاحمر، تضم الى جانب مركز الاتحاد، بلدية دير الاحمر، مركز الامن العام ومركز للدفاع المدني"، موضحاً ان "العمل على مشروع الاتحاد بدأ منذ نحو سبع سنوات، وابصر النور منذ اسبوع تقريباً".

واوضح ان "الاتحاد يضم 6 بلديات: دير الاحمر، عيناتا، بشوات، الزرازير، بتدعي وبرقا، اما بلدية شليفا فقد طلبت مزيداً من الوقت قبل انضمامها للإتحاد، علماً انه يمكن لاي بلدة ملاصقة ومتّصلة جغرافياً بالاتحاد، وهذا ما ينطبق على بلدية شليفا، الكنيسة، اليمونة، الانضمام اليه"، معلناً اننا "دعونا كل البلديات ذات الاكثرية المسلمة الى الانضمام الى الاتحاد".

واعلن عن ان الموقع الالكتروني للبلدية سيتم اطلاقه في نهاية الشهر الجاريwww.deirelahmar.gov.lb، على ان يكون اطلاقه رسمياً في الربيع المقبل".

وتوجه بالشكر الى رؤساء بلديات المنطقة، معلناً عن زيارة الاتحاد لوزير الداخلية والبلديات مروان شربل المعني الاول بالموضوع، وقائمقام ومحافظ البقاع لشكرهم على جهودهم في هذا الصدد.

المصدر:
وكالة الأنباء المركزية

خبر عاجل