الثلوج تقفل معظم الطرق الجبلية والجرافات عملت على فتحها

فتحت طريق ضهر البيدر بالاتجاهين للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية او لسيارات الدفع الرباعي بعد ان قامت آليات مركز جرف الثلوج في ضهر البيدر بإزالتها عن الطريق. وكانت الطريق قد اقفلت بسبب كثافة الثلوج التي سقطت ليلا وصباح الخميس والتي بلغت حوالي 50 سنتمترا.

ووصل الثلج الى معظم قرى وبلدات الجرد الاعلى – بحمدون واقفلت المدارس الرسمية والخاصة.

أما في منطقة المتن الاعلى فإن طريق جوار الحوز – كفرسلوان – ترشيش مقفلة بسبب كثافة الثلوج المتساقطة وتعمل الجرافات على فتحها وكذلك اقفلت المدارس الرسمية والخاصة والمهنية في المنطقة.

كما عملت جرافات وزارة الاشغال والدفاع المدني في عكار على اعادة فتح الطرقات الجبلية على ارتفاع 1200 متر، واعيد فتح طريق حرار – فنيدق والقبيات – الهرمل التي كانت الثلوج قد قطعتهما. وقد نصح رئيس مركز الدفاع المدني في القبيات روبير خوري السائقين تزويد سياراتهم بالسلاسل المعدنية نظرا لتشكل طبقات الجليد.اما طريق فنيدق – القموعة – الهرمل فما زالت مقطوعة.

وفي منطقة بعلبك وقرى المنطقة تساقطت الثلوج على ارتفاع 900 متر، فيما تواصل تساقطها صباحا وبقيت جميع الطرق سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية باستثناء طريق عيناتا الارز وعيون السيمان.

اما في منطقة الضنية، فقد تراوحت سماكة طبقة الثلج التي تساقطت صباح اليوم في المنطقة بين 5 ـ 8 سنيمترات، خصوصا على ارتفاع 900 متر.ولم تؤد الثلوج إلى قطع الطرقات في المنطقة، لكن بعض المدارس الرسمية والخاصة في المنطقة الجردية أقفلت أبوابها.

وكانت ورش وزارة الأشغال العامة والنقل، والدفاع المدني والبلديات وإتحاد بلديات الضنية، قد اتخذت إحتياطات إحترازية منذ مساء الاربعاء، تحسبا لاحتمال إنقطاع بعض الطرقات في المناطق الجردية، فاستقدمت جرافات ومعدات خصيصا لهذ الغاية.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل