احباط محاولة خطف وتوقيف افراد من العصابة (picture inside)


صـدر عـن المديريـة العامـة لقـوى الأمـن الداخلـي ـ شعبـة العلاقـات العامـة البـلاغ الآتي:

في إطار الجهود التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الداخلي للحد من ظاهرة "خطف الأشخاص لقاء فدية مالية" وبمتابعتها للعصابات الناشطة في هذا المجال، رصدت شعبة المعلومات مجموعة أشخاص تقوم بالتحضير لتنفيذ عملية إختطاف لقاء فدية مالية كبيرة .

بنتيجة عملية الرصد الحثيثة والمتابعة، وُضع أفراد المجموعة تحت المراقبة السريّة لمدة أربعة أيام متتالية، وحوالي الساعة 22.00 من تاريخ 10/06/2012 وفي محلة عاليه – عين الجديدة ولدى قيام أفراد المجموعة وعددهم أربعة أشخاص على متن جيب نوع "كيا" بإعتراض جيب نوع "نيو رانج" بداخلها رجل وإمرأة، حيث ترجّل منها ثلاثة أشخاص في محاولة لإختطاف سائق جيب الـ "نيو رانج"، تمكنت قوة المراقبة من توقيف شخصين منهم بالإضافة إلى السائق، وهم كل من:
ـ س. د. ( مواليد 1973 )
ـ ف. ع. ( مواليد 1984 ) جميعهم من التابعية السورية .
ـ أ. ن. ( مواليد 1986 )

فيما تمكن الثالث من الفرار وتبين انه يدعى :ـ م. ع. (مواليد 1985 سوري) ، العمل جارٍ على توقيفه.

بالتحقيق معهم بإشراف النيابة العامة التمييزية اعترفوا بقيامهم مع آخرين بينهم سيدتين من التابعية التونسية بالتخطيط لتنفيذ عملية خطف ( م. ع. لبناني ) الموظف بإحدى السفارات العربية في لبنان بعد إستدراجه بواسطة الإمرأة التي كانت برفقته وهي تدعى : ـ هـ . ب. (مواليد 1989 تونسية) تم توقيفها.

بنتيجة التحقيقات الجارية تبين ان الرأس المدبر لهذه العملية يدعى ( م. أ. مواليد 1979سوري ) مقيم في احد فنادق بيروت لاذ بالفرار، (العمل جارٍ على توقيفه) ، فيما تم توقيف كل من :
ـ ي. إ. ( مواليد 1983 )
ـ م. س. ( مواليد 1989 ) من التابعية السورية
ـ ي. ك. ( مواليد 1981 )

وبالتحقيق معهم اعترفوا بأن ( م. أ. ) ارسلهم إلى الفندق ليحضروا له أغراضه حيث اوقفوا، كما تم توقيف شقيقة هـ . المدعوة : ـ ج. ب. (مواليد 1984)، وبالتحقيق مع الشقيقتين تبين انهما على علاقة بـِ ( م. أ. ) الذي كلّف المدعوة هـ . بإستدراج أي شخص تظهر عليه علامات الثراء بهدف إختطافه .

اُودع الموقوفون القضاء المختص بناءً لإشارته.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل