قاطيشه: عون ما زال يؤمن الغطاء لـ”حزب الله” ما يمنع قيام الدولة

رأى مستشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" لشؤون الرئاسة العميد المتقاعد وهبي قاطيشه انه يظهر من تصريحات النائب ميشال عون ان لديه عتبا كبيرا على "حزب الله" لانه لم يقف معه في موضوع المياومين وفي الكثير من القضايا الداخلية، مشيرا في الوقت نفسه الى ان عون استدرك فورا وقال انه استراتيجيا مع المقاومة الموجهة ضد اسرائيل.

واعتبر قاطيشه في حديث لـ"لبنان الحر" أنّ عون ما زال يؤمن الغطاء لـ"حزب الله" ما يتسبب بكل ما يحصل من منع لقيام الدولة ومنع السياحة وانهيار الاقتصاد، مشددا على أنه لولا عون لكان "حزب الله" محاصرًا سياسيًا من كل الفرقاء وكان يغرّد وحده خارج السرب الاستقلالي. وراى انه عندما امّن عون هذا الغطاء لـ"حزب الله" اصبح هناك توازنا بين الاستقلاليين في "14 آذار" والمرتبطين بالمحور الاقليمي اي "حزب الله" وعون.

وشدد قاطيشه ردا على سؤال عن احتمال تحالفات انتخابية جديدة على أن الخلاف مع "التيار الوطني الحر" استراتيجي وليس على المياومين او على القانون الانتخابي والخ بل لأنه حمى حزب الله واعطاه من يده ليأخذ لبنان رهينة بيد ايران وسوريا.

وردا على سؤال عن نفي رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وجود مواقع عسكرية للجيش السوري الحر داخل المناطق اللبنانية، قال قاطيشه: "اؤيد كلام سليمان والذين يقولون ان هناك معسكرات فليتفضلوا ويقولوا لنا اين هي هذه المعسكرات لان الحكومة معهم الا ان اطلاق هذه الاقوال من دون دليل يضر بالسياحة في لبنان".

المصدر:
إذاعة لبنان الحر

خبر عاجل