سلسلة احكام للمحكمة العسكرية الدائمة

اصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم وعضوية المستشار القاضي حسن شحرور وفي حضور مفوض الحكومة المعاون القاضي احمد عويدات، بتاريخ 23/7/2012، سلسلة من الاحكام جاءت على الشكل التالي:

– حكم وجاهي بجرم استغلال وظيفته وتنظيم قرص مدمج مبينا فيه حدود وعقارات لبلدات عدة، وعلى بيعه لمهندس قضى بأسبوعين حبسا في حق (ع.ح) ومصادرة الاقراص المدمجة.

– حكم بجرم عدم التقيد بالتعليمات العسكرية والتسبب بفرار مطلوب وحيازة سلاح حربي دون ترخيص ومعاملة عناصر الدورية بالشدة، قضى وجاهيا باسبوع حبسا في حق كل من (ع.ز) و(ن.ا) و(ه.ج) وقضى غيابيا بسنة وشهر حبسا في حق (ح.ا) ومصادرة المضبوطات.

– حكم غيابي بجرم رهن بطاقة الاحتياط العسكرية المسلمة له، قضى سنة وشهر حبسا في حق (ج.ف).

-حكم وجاهي بجرم مخالفة التعليمات العسكرية واستعمال هواتف خليوية داخل السجن، قضى اسبوعين حبسا في حق كل من (ي.ب) والفلسطيني (ع.المعطي).

– ثلاثة عشر حكما بجرم نقل سلاح حربي دون ترخيص واطلاق النار في مكان مأهول، قضى اثنان منها غيابيا سنة وشهر حبسا في حق كل من (ر.ع) و(ع.ح) و(م.ر) و(ق.ز) والزام كل منهم تقديم بندقية حربية. وقضى اثنان منها غيابيا بمثابة الوجاهي بستة اشهر حبسا في حق كل من (ه.ك) و(م.خ) و(س.خ) و(ر.س) والزام كل منهم تقديم بندقية حربية. وقضت الاحكام الباقية وجاهيا شهر حبسا في حق (ع.ز) والزامه تقديم بندقية حربية (جي 3) وبثلاثماية الف ليرة غرامة في حق (ج.ب) والزامه تقديم بندقية حربية وبمايتي الف ليرة غرامة في حق كل من (ع.ا) و(ف.ا) و(خ.ر) و(ا.ز)، والزام كل منهم تقديم بندقية حربية وبماية وخمسون الف ليرة غرامة في حق كل من (ا.س) ومصادرة المضبوط و(م.س) و(م.ي) والزامه تقديم بندقية حربية. كما قضى باسبوعين حبسا في حق الفلسطيني (م.الحسن) وتقديم المسدس الحربي، وبعشرة ايام حبسا في حق كل من (م.ن) و(م.ن) والزام كل منهما تقديم بندقية حربية.

– خمسة احكام بجرم نقل سلاح حربي دون ترخيص، قضى الاول غيابيا بسنة وشهر حبسا في حق (ف.ز) ومصادرة المضبوط، وقضى الثاني غيابيا ايضا برد اعتراض (ط.د) وتثبيت الحكم القاضي بسنة وشهر حبسا ومصادرة الكفالة. وقضت الاحكام الثلاثة الباقية وجاهيا مايتي الف ليرة غرامة في حق (ع.ط) و(ج.و) و(ن.ب) ومصادرة المضبوط وبماية الف ليرة غرامة في حق (و.ب) ومصادرة المضبوط.

– حكم وجاهي بجرم نقل ذخيرة حربية دون ترخيص قضى بتغريم (م.ح) بمايتي الف ليرة ومصادرة المضبوط.

– حكم وجاهي بجرم نقل وحيازة رمانتين يدويتين، قضى باسبوع حبسا في حق (ع.ع) ومصادرة المضبوط.

– حكم وجاهي بجرم شهر مسدس بوجه عناصر من قوى الامن الداخلي تهديدا قضى بشهر حبسا وتقديم المسدس الحربي في حق (و.ش).

– حكمان بجرم سرقة مبلغ من المال عائد لاحد رفاقه قضى الاول وجاهيا بثلاثة اشهر حبسا في حق (ع.د) ومايتي الف ليرة غرامة، وقضى الثاني غيابيا برد اعتراض (ح.خ) وتثبيت الحكم الغيابي القاضي بسنة حبسا ومايتي الف ليرة غرامة.

– حكم وجاهي بجرم الاهمال وعدم مراعاة النظام والتصادم والتسبب بايذاء وتعطيل، قضى بخمسة ايام حبسا في حق (ع.ع) ومنحه وقف التنفيذ كما قضى باسبوع حبسا في حق (ح.س).

– حكم غيابي بجرم رشوة عناصر من الجيش بمبلغ من المال ولم يلق العرض قبولا، قضى بسنة وشهر حبسا في حق المصري (ع.الحسنين) وخمسماية الف ليرة غرامة.

– سبعة احكام بجرم معاملة عناصر عسكرية بالشدة، قضت وجاهيا بأسبوع حبسا في حق كل من (ح.ي) و(ع.ش) و(ز.م) و(ح.ج) وبتغريم (ع.ع) بخمسين الف ليرة وبتغريم كل من (خ.ج) و(م.ح) و(م.ح) و(ق.ح) و(ح.ح) بماية الف ليرة لبنانية، وبخمسة ايام حبسا في حق (ح.خ) وغيابيا بمثابة الوجاهي بستة اشهر حبسا في حق كل من (ب.ف) و(ع.خ) وغيابيا بسنة وشهر حبسا في حق كل من (ع.م) و(و.ش) و(ح.ح) و(خ.س) و(ح.ش) و(م.م).

– حكم وجاهي بجرم استيراد احذية عسكرية دون ترخيص قضى بتغريم (س.ج) بماية الف ليرة لبنانية.

– حكم وجاهي بجرم ضرب وايذاء قضى بتغريم (ن.ا) بمايتي الف ليرة لبنانية.

– حكم وجاهي بجرم تزوير بطاقة طالب طب بهدف تسهيل ايقاف سيارته ووضع البطاقة على تابلو السيارة مع رسمه الشمسي وسرقة ابرتين فارغتين ومخالفة التعليمات العسكرية قضى بثلاثة اشهر حبسا في حق (م.ب) ومايتي الف ليرة غرامة.

– حكم غيابي بجرم احداث تخريب وفوضى واقلاق راحة داخل السجن، قضى برد اعتراض (س.م) وتثبيت الحكم الغيابي القاضي بعشرة ايام حبسا وماية الف ليرة غرامة.

– حكم وجاهي بجرم نقل سلاح حربي دون ترخيص وحيازة جهاز لاسلكي، قضى بشهر حبسا في حق (ع.ج) ومصادرة المضبوطات.

– حكم وجاهي بجرم التسبب بفقدان مسدسه الاميري قضى بتغريم (ح.ن) بماية الف ليرة لبنانية.

– حكم غيابي بجرم حيازة قنابل يدوية بقصد القيام باعمال ارهابية واثارة الرعب والذعر والقاء القنابل في اماكن مأهولة وتعكير صفو الامن في البلاد ونقل سلاح حربي دون ترخيص، قضى بالاشغال الشاقة المؤبدة في حق كل من (ح.ض) و(م.ح) و(س.ع) و(م.م) والزام كل منهم تقديم بندقية حربية وتجريدهم من الحقوق المدنية وتنفيذ مذكرة القاء القبض في حق كل منهم.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل