المرعبي وطعمة نوها بعمل لجنة متابعة تشغيل مطار القليعات

 

عقدت الهيئة العامة للجنة متابعة تشغيل مطار القليعات اجتماعها الشهري بحضور النائبين معين المرعبي ونضال طعمة.

وقد رحب رئيس اللجنة حامد زكريا بجهود النائبين التي قاما بها لمتابعة ملف المطار مع المسؤوليين في الحكومة وطالبهما بالتعاون لاقامة مؤتمر شعبي عام بحضور البلديات والهيئات الاقتصادية في لبنان والشمال وجمعيات المجتمع المدني والفعاليات كافة والناشطين لحث الحكومة على تنفيذ القرار الذي اتخذته بشأن افتتاح المطار منذ عشرة أشهر حيث لم نلمس أي جديد في هذا الاطار سوى المماطلة والتسويف.

بدوره نوه النائب المرعبي بـ"جهود لجنة المتابعة التي تبذل قصارى جهدها من أجل اعادة تشغيل هذا المرفق الانمائي الهام بتحركاتها السابقة واللاحقة التي تنوي عملها خلال الأيام المقبلة من أجل احداث ضغط شعبي على الحكومة للاذعان لصوت الشعب المطالب بحقوقه".

وأكد "أهمية افتتاح مطار القليعات لأغراض الشحن وسفر الركاب بالنسبة لعكار والشمال لأنه سيحقق تنمية شاملة لكل القطاعات"، مشددا على تعاونه مع جهود اللجنة "لمواصلة النضال من أجل تشغيله لرفع الفقر والحرمان الذي لحق بأهلنا في هذه المنطقة نتيجة غياب برامج التنمية والتي يعد موضوع تشغيل المطار أهم أولوياتها".

وتحدث المرعبي عن جدواه الاقتصادية، فأكد أن "تشغيله سيخلق آلاف فرص العمل لأهل عكار والشمال، كما سيشكل افتتاحه فرصة لإنشاء مناطق صناعية الى جانبه، وسينعش القطاع الزراعي أيضا عبر تصدير المنتجات الزراعية مباشرة محققا وفرة في الوقت والكلفة عكس التصدير البري".

بدوره أثنى النائب طعمة على اهمية التحرك الذي تقوم به اللجنة بالتعاون مع كافة المرجعيات والفعاليات المعنية من رسمية واهلية، مؤكدا "عدم توفير اي جهد يصب في مصلحة تشغيل المطار ومؤيدا للخطوات التي تنوي اللجنة القيام بها".

وقد اتفق أعضاء اللجنة مع النائبين على ابقاء الاجتماعات المفتوحة ومد اليد لكل من يريد التعاون من أجل تحقيق هذا الأمر واعادة تشغيل المطار.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل