طرح iPhone 5 بالأسوق الأميركية في 21 أيلول

 

من المتوقع أن يطرح الهاتف الجديد" آي فون 5" الذي كشفت عنه شركة أبل" في الأسواق الأميركية بحلول الحادي والعشرين من شهر أيلول الجاري.

وبعد أنتظار طويل، أعلنت شركة أبل رسميا عن ميزات هاتفها الجديد "آي فون 5"، ووصفته بأنه الأكثر نحافة، بعد أسابيع من التكهنات والتوقعات على مستوى العالم بأسره.

وبطرح "أبل" للجيل الجديد من هواتفها الذكية، نلاحظ جليا ما قامت به الشركة من إضافات وتحسينات، لتقدم بذلك الهاتف الأنحف على مستوى العالم، علاوة على وزنه الخفيف مقارنة مع الأجيال السابقة.

فيل شيلر، نائب الرئيس لشؤون التسويق في شركة " أبل"، قال: ‫"من السهل حقا جعل المنتج الجديد أكبر حجماً، فالجميع يستطيع فعل ذلك، لكن التحدي هو كيف نجعله أفضل وأصغر حجماً."‬

ولتسهيل عرض الصفحات ورسائل البريد الالكترونية بشكل أفضل، قامت "أبل" بزيادة حجم الشاشة، لتصل إلى أربع بوصات.

وبالإضافة إلى دعمه لشبكة الجيل الرابع "4G-LTE"، يتميز الهاتف الجديد بالسرعة مقارنة عن سابقه "أيفون 4"، إضافة إلى كونه يضم العديد من التطبيقات الجديدة.

ويبدو أن الإصدار السادس لشركة "أبل" في مجال الهواتف الذكية سيدخل السوق بطريقة مختلفة عما كان عليه الأمر في أول مرة عام 2007 .

أما أندريو تونر، محلل تقني، فقا لفي هذا السياق: "في ظل احتدام المنافسة بين الشركات المنتجة للهواتف الذكية، يبدو أن "أبل" طرحت "اي فون 5" بفترة قياسية، لم تتجاوز العام منذ طرح "ايفون 4"."

وبينما تواصل "أبل" سعيها للبقاء في الطليعة، يتوقع الكثير من المحللين أن يكون "أي فون 5" الأكثر مبيعاً بين الهواتف الذكية.

واضاف تونر: "الأسواق تزدهر بشكل كبير، والهواتف الذكية تتطور بسرعة عالية."

المصدر:
CNN

خبر عاجل