الجسر: افتتاح مطار القليعات حاجة إنمائية

استقبل النائب سمير الجسر في مكتبه في طرابلس وفدا من لجنة متابعة تشغيل مطار القليعات برئاسة حامد زكريا وعضوية هلال الحصني ونمر الحسن وعمر المراد وبيار خوري وإيمان موسى وواصف طليس وزيد حمزة وبكر نعيم وعلي جود وصالح حامد. وأكد الوفد أن "الزيارة تأتي ضمن سلسلة لقاءات حشد تأييد القوى السياسية والاقتصادية والفعاليات من أجل استمرار الضغط الشعبي لافتتاح مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات وتشغيله كمرفق حيوي يعود على عكار وكل لبنان بالخير والإنماء".

من جهته شكر الجسر للجنة تحركاتها في كل الاتجاهات من أجل هذه الغاية، وأكد أن "افتتاح مطار القليعات حاجة إنمائية ضرورية لكل البلد وليس لعكار فقط ومن الواجب وفق المعايير الدولية أن يكون هناك مطار ثان غير مطار بيروت، فمطار القليعات جاهز تقريبا لكن تنقصه بعض الترتيبات الادارية والفنية".

واستغرب "التأخير في إنشاء الهيئة الناظمة للطيران المدني المولجة بإعداد الخطط والدراسات من أجل إعادة تأهيل المطار تمهيدا لتشغيله لأغراض الشحن والتشارتر"، مطالبا الحكومة "بالتعجيل بتشكيلها فورا بعيدا من التجاذبات السياسية والمصالح الضيقة".

وختم: "الاخصائيون أكدوا أن الأجواء في مطار القليعات تتيح هبوط الطائرات من جهة البحر معظم أيام السنة وبالتالي بالإمكان تشغيله طالما كانت حركة الرياح مؤاتية، حتى يصار فيما بعد في الوقت المناسب الاتفاق مع سوريا لاستخدام اجوائها لهبوط الطائرات".

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل