الدفاع المدني: إخماد حرائق مختلفة في مناطق عدة

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات بيان جاء فيه: "تمكنت العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني، بالتعاون مع وحدات الجيش المنتشرة عملانيا خلال ال72 ساعة، من إهماد حرائق مختلفة شبت على الأراضي اللبنانية كافة، وتوزعت على الشكال التالي:

المشرف، الربوة، صريفا ووادي جيلو في صور، مار الياس في صيدا وحارة صيدا والفوار، دوغن وعين الجديدة، بشتفين وعاليه قرب الجامعة الوطنية، بقعتوتا، دلبتا والقليعات في كسروان، عين علق، الربوة، النعص وكفرعقاب في المتن، الجاهلية، المختارة، الرميلة ودير القمر في الشوف، حي الأبيض (الرويس)، الحدث والجناح وتكريت (حلبا)، حصرون، عين قانا وكفرملكي.

حرائق حرجية: الجية، بطشاي، المنصورية Vue Belle، اده، حي الجامعة وحي مار بطرس، طرزيا، أحراج البلمند، الغازية، عين الحور، كفرحيم، الناعمة، الدبية، وسبلين.
– تجدد حريق جبل النفايات في صيدا.
– حريق في مبنى سكني في محلة فرن الشباك.
منزل: في الفياضية والهرمل.
سيارة: في سبعل (زغرتا) ونفق خلدة.

وكان أبرزها: – حريق مستودع أقمشة في بلدة بشامون يقع في بناء سكني مؤلف من 6 طبقات، وقد حال تدخل عناصر الدفاع المدني السريع من دون امتداد النيران الى الوحدات السكنية واستغرقت عملية الاطفاء 11 ساعة. كما استوجبت استقدام تعزيزات آلية وبشرية، حرصا على سلامة المبنى وأمن سكان الجوار.
– حريق كبير في أحراج غبالة في كسروان".

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل