“القوات” – ساو باولو أحيت ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية

 

أحيت "القوات اللبنانية" في ساو باولو قداسا عن راحة نفس الرئيس الشيخ بشير الجميل وجميع شهداء المقاومة اللبنانية في كنيسة سيدة لبنان في ساو باولو، ترأسه رئيس اساقفة الكنيسة المارونية في البرازيل سيادة المطران إدغار ماضي، وعاونه رئيس اساقفة الروم الملكيين الكاثوليك في البرازيل سيادة المطران فارس معكرون وعدد من الكهنة.

حضر القداس قنصل لبنان في ساو باولو الأستاذ قبلان فرنجيه، ألقائم بالأعمال في السفارة اللبنانية في برازيليا الأستاذ جيمي الدويهي، الشيخ حسام البستاني أحد ممثلي دار الفتوى في البرازيل، رئيس مكتب الكتائب اللبنانية السيد جورج الخوري، وفد من تيار المستقبل في البرازيل برئاسة السيد علاء الدين طاها، رئيس مكتب الحزب التقدمي الإشتراكي السيد هيثم المصري، رئيس الرابطة المارونية السيد طوني العتر، رئيس البيت الدرزي السيد حسام كرامة، بالإضافة إلى العديد من رؤساء النوادي والجمعيات وأبناء الجالية اللبنانية والمحازبين.

 

ألقى سيادة المطران إدغار ماضي كلمة عن معنى المحبة والتضحية، شدد فيها على شهادة الرئيس بشير الجميل الذي أسس القوات اللبنانية، والتي منها سقط شهداء للدفاع عن لبنان. ثم ألقى الرفيق عبودي حداد كلمة بإسم مكتب القوات اللبنانية في البرازيل شدد فيها على معنى الشهادة من أول شهيد سيدنا يسوع المسيح مرورا بالبطاركة وصولا إلى شهداء القوات وعلى رأسهم الرئيس الشيخ بشير الجميل. وألقى الرفيق طوني الضاهر كلمة عن شهادة الرئيس بشير الجميل داعيا إلى توحيد الصفوف في الوطن والإغتراب للعمل من أجل الوصول إلى لبنان الذي حلم به البشير.

وتبع القداس حفل كوكتيل في صالون الكنيسة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل