متعاقدو “الجامعة اللبنانية” يعلقون الدروس لإقرار التفرغ

عقدت لجنة الاساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية مؤتمرا صحافيا ظهرا في المبنى الرئيسي للجامعة في المتحف بعنوان "التفرغ حق والحق مطلبنا".

وألقت عضو اللجنة عفاف الخنسا بيانا أكدت فيه أن "اللجنة تقف صارخة للمرة الألف لإنهاء مأساتهم وذلك بإقرار ملف التفرغ، وهي لن تكل حتى التفرغ، فهي عازمة على المضي قدما حتى تحقيق مطلبها الاساسي في إدراج ملف التفرغ على جدول اعمال مجلس الوزراء".

وقالت: "ان اللجنة وبعد الاطلاع على توصيات الجمعيات العمومية في الفروع الجامعية قررت دعوة الاساتذة المتعاقدين الى تعليق الدروس أيام الاثنين والثلثاء والاربعاء في 8 و9 و10 الحالي والدعوة الى اعتصام مركزي في كلية العلوم – الفنار يوم الثلثاء الساعة 11 قبل الظهر والدعوة الى اعتصام قبل موعد جلسة مجلس الوزراء المقبلة".

وأشارت إلى أن "اللجنة تدعو جميع الزملاء من كل فروع الجامعة اللبنانية الى مواكبة تحركها حرصا منها على مصلحة الجامعة وأهلها وسعيا الى احترام قانون الجامعة الذي ينص على ألا تقل نسبة المتفرغين فيها عن 80 في المئة"، ولفتت إلى أن "اللجنة تناشد الرئيس ميشال سليمان والرئيس نجيب ميقاتي والحكومة مجتمعة العمل على إنهاء مأساة المتعاقدين في الجامعة الوطنية، وتدعو المعنيين في الجامعة اللبنانية الى إعطاء كل ذي حق حقه في التفرغ".

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل