آبل تكشف عن iPad جديد أصغر حجما وأقل سعرا

من المتوقع أن تكشف شركة آبل العملاقة الثلثاء عن أجيال جديدة من أجهزتها، قد تتضمن آيباد iPad جديد وكومبيوترات من سلسلة ماك بوك بروMacbook Pro وآيماك iMac.

فقد أرسلت الشركة الأميركية دعوات لحضور مؤتمر ستعقده في مدينة سان فرانسيسكو في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت غرب الولايات المتحدة.

ويرجح مراقبون ومحللون أن تزيل آبل الستار عن جهاز iPad جديد أصغر حجما وسعرا لتنافس أجهزة لوحية طرحتها شركات منافسة كسامسونغ وآمازون، ستطرح في الأسواق في تشرين الثاني القادم مع بدء موسم أعياد الميلاد ورأس السنة.

وتشير تسريبات إلى أن آبل قد تطلق على الجهاز الجديد اسم iPad Mini أو iPad Air، وأن سعره قد يصل إلى 325 دولارا، مقارنة بـ500 دولار لـiPad المتوفرة في الأسواق الآن.

ويبدو، بناء على التسريبات، أن iPad Mini لن يختلف كثيرا عن أخيه الأكبر سوى في حجم شاشاه (ثماني بوصات تقريبا مقارنة بـ10 بوصات)، إضافة إلى بعض التعديلات البسيطة على الكاميرا وشاحن الجهاز.

ومن المتوقع أن ترفع آبل جودة الكاميرا الأمامية لتكون 1.2 ميغا بكسل عالية الجودة، وأن تستخدم تقنية الشاحن الجديد التي وظفتها في iPhone 5.

كما من المتوقع أن تكشف آبل عن نسخة معدلة من iPad تتضمن الشاحن الجديد.

وتشير مصادر مقربة أن الشركة قد تطرح أيضا Macbook Pro حجم 13 بوصة بتقنية الشاشة عالية الجودة Retina Display، علاوة على طرح أجيل جديدة من iMac و iMac Mini.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل