إعفاء وزير الداخلية السعودي من منصبه بعد 4 شهور من تعيينه

أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرًا ملكيًّا بإعفاء وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية من منصبه "بناءً على طلبه"، وتعيين الأمير محمد بن نايف – نجل ولي العهد السعودي الراحل- والذي كان يشغل منصب مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية خلفا له.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الأمر الملكي، اليوم الإثنين، والذي جاء فيه "يُعفى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية من منصبه بناءً على طلبه"، و"يُعين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزيرًا للداخلية".

يأتي هذا القرار بعد ساعات من مقتل اثنين من حرس الحدود في كمين نصبه لهما عناصر ممن وصفتهم السلطات السعودية بـ "الفئة الضالة" خلال محاولتهم التسلل من السعودية إلى اليمن صباح اليوم.

وكان العاهل السعودي قد أصدر أمرًا ملكيًّا بتعيين الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزيرًا للداخلية في 18 حزيران الماضي، وذلك خلفًا لولي العهد السعودي الراحل الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي وافته المنية قبلها بيومين، والذي كان يشغل أيضا منصب وزير الداخلية، وبهذا يكون قضى الأمير أحمد أقل من 4 شهور كوزير للداخلية، وتعد أقصر فترة لوزير داخلية سعودي.

المصدر:
وكالة أنباء الأناضول

خبر عاجل