ماضي: التحقيق باغتيال الحسن يسير بوتيرة جيدة

عبّر النائب العام التمييزي القاضي حاتم ماضي الجمعة، عن رضاه على سير التحقيق في قضية اغتيال رئيس فرع المعلومات اللواء الشهيد وسام الحسن الذي يتواصل بوتيرة طبيعية ووفق الخطة المرسومة، مجددا تأكيده أن لا موقوفين أو مشتبه بهم في هذه القضية حتى الآن.

ورفض التعليق على المعلومات التي تحدثت عنها شخصيات سياسية عن مشاهدة أشخاص معروفين بالإسم في موقع الجريمة (في إشارة الى المسؤول الامني في حزب الله سليم العياش، الذي تتهمه المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بأنه رئيس المجموعة التي نفذت اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري).

وعما ينشر عن توفر خيوط جديدة، قال: "كل معلومة تضاف الى التحقيق بمثابة خيط جديد".

وأكد أن هامش التحقيق في القضية بدأ يضيق، وأن الإحتمالات تقلّصت"، مشيراً الى ان "المحققين اقتربوا من الإنتهاء من تحليل المعلومات والأدلة التي جمعت من مسرح الجريمة بما فيها الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة.

وأوضح انه تسلم جزءاً من تقارير الدولة الجنائية وخبراء المتفجرات، فيما لا تزال أجزاء أخرى قيد الدراسة والتدقيق"، لافتا الى أنه "لم يتسلم بعد تقارير فريق مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي حضر الى لبنان لمساعدة الأجهزة اللبنانية فنياً وتقنياً، لأن الفنيات التي رفعها من موقع الإنفجار لا تزال تخضع للتحليل في مختبرات متخصصة ومتطورة في الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر:
المستقبل

خبر عاجل