لوائح قياسية للمحكمة في ملف الحريري…نجار لـ”النهار”: الجهة المدعي عليها تستطيع ان تتقدم بالدليل المعاكس لمحاولة دحض الاثباتات التي يقدمها الادعاء

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان ان المذكرة التمهيدية التي قدمها المدعي العام في المحكمة نورمان فاريل الى قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرنسين في ملف اغتيال الرئيس رفيق الحريري تلحظ اعتزام الادعاء دعوة 557 شاهداً وتقديم 13170 دليلاً مدرجاً في قائمة البينات. وقدر الوقت اللازم للادعاء لعرض قضيته بـ457,5 ساعة. وطلب فاريل ان تبقى مذكرته سرية، علما ان جميع الشهود الذين سماهم هم باسماء مستعارة.

وفي تعليق على هذا التطور، صرح وزير العدل السابق ابرهيم نجار لـ"النهار" بان "الاعداد الواردة في بيان المحكمة تتفق مع الاجراءات لان جريمة بهذا الحجم استغرقت التحقيقات فيها عددا من السنوات واستجمعت خلالها محاضر ووثائق وتحقيقات بوليسية ومعلومات من دول عدة، وهذا الكمّ الهائل من الاثباتات لا بد من ان يوضع في مجال المناقشة الوجاهية ولا بد من اعطاء الوقت الكافي للدفاع للاطلاع عليها باعتبار ان الجهة المدعي عليها بحسب نظام المحكمة تستطيع ان تتقدم بالدليل المعاكس لمحاولة دحض الاثباتات التي يقدمها الادعاء".

المصدر:
النهار

خبر عاجل