مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون اللاجئين تجول في لبنان وتلتقي عددا من المسؤولين

زارت مساعدة وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون اللاجئين والسكان والهجرة، آن ريتشارد لبنان كجزء من جولة في المنطقة للتباحث في قضايا اللاجئين والوضع الإنساني في لبنان، بحسب بيان صادر عن السفارة الأميركية في بيروت.

وخلال زيارتها، اجتمعت ريتشارد بكل من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ووزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور، ووزير التربية والتعليم العالي حسان دياب، والأمين العام للهيئة العليا للاغاثة العميد ابراهيم بشير، وممثلة المفوضية العليا للاجئين نينت كيللي، ونائب المفوض العام لوكالة اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) مارغو إليس، والمدير العام للأونروا في لبنان آن ديسمور، بالاضافة الى ممثلين عن منظمات دولية ومنظمات غير حكومية وعائلات نازحين من سوريا.

كما ألقت مساعدة وزيرة الخارجية آن ريتشارد الضوء على مساهمة حكومة الولايات المتحدة بقيمة ما يقارب 200 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للسوريين في سوريا والبلدان المجاورة، وتُقَدّم هذه المساعدات إلى المنظمات الدولية والمجتمعات المحلية والمنظمات غير الحكومية الشريكة لتوفير الاحتياجات الأساسية للسوريين، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية.

وأشادت المسؤولة الأميركية بكرم المجتمعات اللبنانية التي استضافت السوريين الفارين من العنف في بلادهم. ورحبت بالجهود التي بذلتها الحكومة اللبنانية لتلبية احتياجاتهم، كما شجعت الحكومة على مواصلة التعاون الوثيق مع المفوضية العليا للاجئين والأونروا ومنظمات دولية أخرى بالاضافة الى منظمات غير حكومية شركاء مع الحكومة في معالجة المشاكل الإنسانية المتفاقمة في لبنان، كما رحبت ريتشارد بالتزام لبنان بتلبية تعهداته الدولية، بما في ذلك احترام حقوق الإنسان وحماية اللاجئين في لبنان.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل