العاصفة متواصلة وأضرارها تطال معظم المناطق

اشتدت العاصفة التي تضرب لبنان محدثة اضراراً عدة في الممتلكات. فقد ادت الامطار الغزيرة في بيروت الى تكوين العديد من البرك والمستنقعات المائية، لا سيما في منطقة الكرنتينا حيث حوصرت عشرات السيارات تحت الجسر ليلاً، وقد تدخلت الفرق المعنية التي عملت على انقاذ اصحابها وسحب السيارات من المكان، فيما بقيت بركة المياه على حالها هذا الصباح ما سبب زحمة سير خانقة وصلت الى نهر الموت وجل الديب وانطلياس.

بدوره قام فوج اطفاء بيروت بسحب المياه من عدد كبير من المنازل والمحلات التجارية في العاصمة وافادت قوى الامن الداخلي ان طريق ضهر البيدر ما يزال سالكاً امام السيارات المجهزة بسلاسل معدنية وسيارات الدفع الرباعي وسط صعوبة في الرؤية.

الى ذلك خلفت العاصمة اضراراً هائلة في المزروعات والممتلكات، ففي مدينة صيدا ادى تساقط الامطار الى اضرار في خيم الاستراحات الممتدة على طول البولفار البحري فيما قطعت العديد من الطرقات بسبب الوحول والاتربة.

وفي البقاع شهدت مدينة زحلة زحمة سير خانقة بفعل المياه الغزيرة التي تدفقت الى شوارع المدينة ما ادى الى تعطل العديد من السيارات، فيما غرقت الحقول والمشاريع الزراعية بالمياه.
وغمرت الامطار الغزيرة بساتين الشوف، فيما قطعت طرقات لبعض الوقت بسبب زحل الاتربة.

الى ذلك توقعت مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الجو الجمعة ماطراً مترافق مع عواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق مع بقاء درجات الحرارة منخفضة مسحوبة بكتل هوائية باردة.

وتوقعت الارصاد ان يبدأ تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق تركيا والجزر اليونانية والمصحوب بكتل هوائية باردة وامطار غزيرة على الحوض المتوسط بالانحسار فجر الاحد المقبل.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل