الامطار الغزيرة اودت بحياة مواطن في الضنية والسيول تسببت بأضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات في عكار

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء الأربعاء في الضنية بوفاة المواطن وليد كنج (37 عاما)، بعدما جرفته المياه إثر إنسداد عبارة لتصريف المياه وتدفقها على الطريق المؤدية إلى منزله في محلة بشطايل المجاورة لبلدتي بخعون مراح السراج، وأدت إلى جرف كنج مع سيارته في طريقها باتجاه وادي بزمارة مسافة تزيد على كيلو متر بينما هو عائد إلى منزله.

ولم يتم العثور على كنج إلا بعد منتصف ليل الربعاء بعد ساعات من البحث عنه إثر إبلاغ ذويه أنه تأخر في عودته إلى المنزل، فتم نقله إلى مستشفى الضنية الحكومي، حيث عاينه طبيب شرعي وعناصر من الأدلة الجنائية، قبل أن ينقله أهله إلى منزله في محلة بشطايل.

وناشد رئيس بلدية بقاعصفرين منير كنج الهيئة العليا للاغاثة معاينة المنطقة بعد الأضرار التي لحقت بها، والتعويض على كل من تضرر في المنطقة ماديا وجسديا.

كما ادت السيول الى وقوع اضرار كبيرة في بلدة كفر حبو، حيث دخلت المياه الى المنازل وتسببت بانجراف التربة في بساتين شاسعة. وفي بلدة عيون السمك دخلت السيول الى عدد من المنازل، مما تسبب بأضرار مادية جسيمة في الممتلكات.

كما احدثت الامطار الغزيرة التي تساقطت خلال الـ24 ساعة الماضية سيولا جارفة في عدد من القرى والبلدات في جرد القيطع وتسببت بانهيارات في جدران الدعم على العديد من الطرقات الرئيسية والفرعية والطرقات الزراعية. كما ادت الى وقوع خسائر كبيرة بالمزروعات وبالاشجار المثمرة التي جرفتها السيول.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل