جريصاتي لـ”السفير”: لا امكانية لتعيين هيئة الاشراف في مجلس الوزراء

عقدت «الهيئة القضائية العليا» الاثنين، اجتماعا ثانيا برئاسة وزير العدل شكيب قرطباوي، بعدما اجتمعت في غيابه اثناء وجوده في زيارة الى المغرب قبل ايام، وحضر الاجتماع مدير عام وزارة العدل عمر الناطور، رئيس مجلس شورى الدولة شكري صادر، رئيس هيئة القضايا مروان كركبي، رئيس معهد القضاة سامي منصور، ورجلا القانون الاستاذ الجامعي الدكتور مارون يزبك والمحامي الدكتور وسيم خوري.

وعلمت «السفير» ان الهيئة بحثت في موضوع المهل الواجب خلالها تشكيل هيئة الاشراف على الحملة الانتخابية، بالاضافة الى الرأي الذي سبق ان ابدته هيئة التشريع والاستشارات.

ولم تخلص الهيئة الى رأي حول هذا الموضوع، على ان تنجزه في اجتماع ثان تعقده الخميس المقبل، ثم ترفع رأيها الى مجلس الوزراء، وبالتالي استبعد وزير العدل ان يطرح رأي هيئة التشريع والاستشارات على جلسة مجلس الوزراء المقررة اليوم في السرايا الحكومية.

وشكل تأليف هيئة الاشراف محور اتصالات رئاسية وسياسية مكثفة في الآونة الاخيرة، وعرض رئيس الجمهورية هذا الموضوع مع وزير العمل سليم جريصاتي، الذي زار ايضا رئيس مجلس النواب نبيه بري للغاية ذاتها. وجزم جريصاتي لـ«السفير» ان لا امكانية لتعيين هيئة الاشراف في مجلس الوزراء.

وادرج جريصاتي دعوة الناخبين، وتحديد مواعيد الترشيحات، ومحاولة تعيين هيئة الاشراف، وبعدها تعيين لجان القيد في سياق ما أسماها «المعارك العبثية الهادفة الى تشتيت التصويت على المشروع الارثوذكسي، وحملنا بطريقة او بأخرى على اعتبار «قانون الستين» امرا واقعا».

المصدر:
السفير

خبر عاجل