زهرا من كانبرا: الاستقرار في لبنان في طليعة الأولويات العربية

واصل النائب انطوان زهرا زيارته الى استراليا، والتقى في العاصمة كانبرا السفير اللبناني جان دانيال وتوجه معه الى البرلمان الفيديرالي حيث اجتمعا مع مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط لينيت وود والمساعد للشؤون الإيرانية بيتر سوزيك، وبحث معهما في الشؤون اللبنانية وقضايا الشرق الأوسط والاحتمالات المتوقعة والربيع العربي وأهمية تفهم استراليا لقضايا لبنان وحماية الاستقرار والسيادة اللبنانية وتطبيق القرارات الدولية كون استراليا هي عضو في مجلس الأمن وصوتها مؤثر جدا وليس كما في زمن السياسة التقليدية الاسترالية”، جال بعدها الوفد في البرلمان الأسترالي.

ثم أقام السفير دانيال مأدبة تكريمية على شرف النائب زهرا، شارك فيها عميد السفراء العرب محمد ماء العينين والسفراء ورئيس مقاطعة استراليا في القوات اللبنانية طوني عبيد.

وشكر زهرا بعد اللقاء السفير اللبناني وقال :”ان السفير دانيال يذكرنا بايام ألق الديبلوماسية اللبنانية”.

وأوضح ان “أجواء الاجتماع مع السفراء العرب تطابقت فيها وجهات النظر الى حد كبير في ما يتعلق بالمخاطر المحتملة في المنطقة والربيع العربي والتوقعات بالنسبة للمستقبل القريب والبعيد، ونحن موقفنا المبدئي هو دعم الربيع العربي والشعوب الساعية الى تحقيق الحرية والديمقراطية”.

وقال :”لقد شعرت بإلارتياح الى أجواء السفراء العرب والى اتحادهم في استراليا والى تأكيدهم ان اسقرار لبنان يبقى في طليعة الاولويات بالنسبة للدول التي يمثلون”.

وعقد زهرا اجتماعات حزبية مع مكتب القوات في كانبرا برئاسة جاك نوجا وأخرى مع عدد من أبناء الجالية اللبنانية حيث أطلعهم على آخر التطورات على الساحة اللبنانية.

وانتقل زهرا بعدها الى سيدني المحطة الأخيرة في جولته الأسترالية.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل