من هو البابا فرنسيس خليفة بطرس السادس والستين بعد المائتين على رأس الكنيسة الكاثوليكية؟

خورخي ماريو برغوليو هو البابا الجديد، وقد اتّخذ اسم “فرنسيس الأول”.

هو رئيس أساقفة بوينوس آيرس في الأرجنتين.

من مواليد السابع عشر من كانون الأول العام 1936. دخل الرهبنة اليسوعية، وسيم كاهنا في الثالث عشر من كانون الأول 1969، وأسقفا في السابع والعشرين من حزيران عام 1992.

عُين رئيس أساقفة على بوينوس آيريس في الثامن والعشرين من شباط 1998.

ترأس مجلس أساقفة الأرجنتين بين عامي 2005 ـ2011. وعينه البابا يوحنا بولس الثاني كردينالا في كونسيستوار في الحادي والعشرين من شباط من العام 2001.

عضو في المجامع التالية: العبادة الإلهية وتنظيم الأسرار؛ الإكليروس؛ معاهد الحياة المكرسة وجمعيات الحياة الرسولية، وهو عضو في المجلس البابوي للعائلة.

ويعرف برغوليو بمواقفه الرافضة للاجهاض والقتل الرحيم. وهو متمسك بتعاليم الكنيسة حيال المثليين الجنسيين على الرغم من دعوته الى احترام الأشخاص المثليين جنسيا. وقد عارض بشدة عام 2010 مشروع قانون تقدمت به الحكومة الارجنتينية لتشريع زواج المثليين.

 

عند الساعة السابعة والدقيقة السادسة من مساء يوم الأربعاء الموافق تاريخ الثالث عشر من آذار 2013، انتخب الكرادلة في كابلة السكستين البابا الجديد، وما إن تصاعد الدخان الأبيض من المدخنة حتى بدأت أجراس البازيليك الفاتيكانية تُقرع ابتهاجا بانتخاب الحبر الأعظم الجديد، خليفة القديس بطرس السادس والستين بعد المائتين.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل