زهرا في عشاء تكريمي في سيدني: لتحرير لبنان من تداعيات الربيع العربي

أقامت قوى “14 آذار” في سيدني غداء تكريميا على شرف النائب انطوان زهرا حضره مسؤول قطاع الاغتراب في القوات اللبنانية الدكتور انطوان بارد والرئيس الاقليمي للقوات في استراليا طوني عبيد ورئيس مكتب سيدني شربل فخري ومنسق عام تيار المستقبل عبدالله المير وخالد الشيخ والمفوض العام للوطنيين الاحرار كلوفيس البطي والامين العام طوني نكد وسيمون قسيس ومنسق حركة الاستقلال اسعد بركات ومسؤول اليسار الديمقراطي صائب ابو شقرا ونائب رئيس مكتب القوات في سدني جهاد داغر واعضاء في مكتب القوات.

استهل المناسبة نائب منسق الامانة العامة في سيدني سعيد الدويهي الذي رحب بالحضور مثنيا على مواقف النائب زهرا.

ثم ألقى مسؤول “اليسار الديمقراطي” صائب أبو شقرا كلمة 14 آذار قال فيها”: في ذكرى 14 آذار كم نتمنى أن نعود الى مشهد جمهور 14 آذار سنة 2005 ونتمنى ان تصل ثورة الارز الى المبادىء التي يؤمن بها هذا الجمهور، كما نتمنى التخلص من مرحلة التجاذبات والسياسية”.

وقال النائب زهرا :”لدينا امتنان عميق لالتزامكم الكامل بقضية ومبادىء ثورة الارز، ونحن نعمل ونأمل أن نصل بأسرع وقت ممكن الى تحرير لبنان من تداعيات الربيع العربي خاصة على الجغرافيا السورية، ونعمل على اجراء الانتخابات بموعدها. وأتعهد أمامكم أنني سأنقل هواجسكم وقلقكم ووجعكم وآمالكم الى لبنان لأن أكبر مقتل للقضية اللبنانية هو الفصل بين لبنانيي الداخل ولبنانيي الخارج”.

وسبق الغداء لقاء موسع بين قوى 14 آذار والنائب زهرا جرى خلاله عرض للشؤون اللبنانية وأوضاع الجالية.

كما التقى زهرا وفدا من “الحزب التقدمي الاشتراكي” في سيدني برئاسة الدكتور ممدوح مطر وقد جرى عرض للتطورات على الساحة اللبنانية. ثم أقام الوفد مأدبة فطور على شرف زهرا.

واستقبل وفدا كبيرا من أبناء تنورين في سيدني يمثل غالبية عائلات البلدة حيث أطلعهم على الأوضاع في لبنان كما استمع منهم الى شؤون وقضايا تتعلق بمنطقة تنورين والبترون وأطلعهم على المشاريع التي انجزت والتي هي قيد الانجاز وخصوصا أوتستراد البترون في جدرفيل واللغط الدائر حول مشروع سد بلعة وكان عرض لهموم الجالية في استراليا، ثم أقام الوفد عشاء تكريميا على شرف زهرا ووفد القوات اللبنانية.

شارك في العشاء رئيس دير مار شربل الأب انطوان طربيه وفاعليات من الجالية اللبنانية.

واستقبل زهرا وفودا من منطقة البترون من بلدات دير بلا وبيت شلالا ودوما ومن بحويتا وبشمزين وعشاش، كما استقبل أقرباء الشهيد وسام الحسن.

وشارك زهرا ووفد القوات في الاحتفال الذي أقامته “مؤسسة جذور” برعاية النائب السابق جواد بولس.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خبر عاجل