سفيرة إسبانيا زارت جامعة الروح القدس

بدعوة من رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الأب الدكتور هادي محفوظ، زارت سفيرة إسبانيا في لبنان ميلاغروس ايرناندو الجامعة. وقد تم خلال اللقاء البحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية خصوصًا من الناحيتين الثقافية والتربوية.

وقدّم الأب محفوظ لمحة عن تاريخ الجامعة ورسالتها في تأمين تعليم ذات جودة عالية يتماشى مع التطورات الحاصلة ومتطلبات سوق العمل. واطلعت السفيرة الاسبانية من الأب محفوظ على الكليات والاختصاصات المتوفرة، إضافة إلى المشاريع التنموية الحافلة في الجامعة من الناحية العمرانية والأكاديمية والتكنولوجية، وخاصةً المشروع الأخضر الذي سيحوّل الجامعة إلى خالية من الكربون خلال السنوات العشر القادمة. كما تطرّق الأب محفوظ إلى عراقة الحضارة الإسبانية، مثنيًا على أهمية اللغة الإسبانية وانتشارها دوليًا.

هذا وشكرت السفيرة الإسبانية للأب محفوظ دعوته وحسن اسقباله، معربة عن الاستعداد في التعاون المستقبلي. كما أبدت اهتمامًا بمركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية في الجامعة. ثم تلقّت هدية تذكارية هي كتاب “عاصي الحدث لبنان، تاريخ مغارة”، الصادر عن منشورات الجام

ثم كانت جولة في مباني الجامعة والمختبرات والقاعات والمكتبة العامة، أولم بعدها الأب محفوظ على شرف السفيرة الإسبانية بحضور مسؤولين في الجامعة.  

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل