زهرا اختتم زيارته للوس انجليس ويواصل جولته الاميركية

شارك عضو كتلة القوات اللبنانية النائب انطوان زهرا في لقاء سياسي أقامته القوات اللبنانية في مدينة لوس انجيليس، في اليوم الثالث لزيارته المدينة في إطار جولته على عدد من الولايات الأميركية.

 وقد شارك في هذا اللقاء القنصل اللبناني في مدينة لوس انجيليس الأستاذ جوني ابراهيم، وخادم رعية سيدة لبنان في المدينة الأب عبدالله زيدان، والأب إلياس سليمان، كما شارك أيضاً رئيس مقاطعة أميركا الشمالية في القوات اللبنانية ورئيس المركز اللبناني للمعلومات في واشنطن الدكتور جوزف جبيلي، ورئيس قسم القوات اللبنانية في لوس انجيليس مازن قطان

وحضر أيضاً وفود من تيار المستقبل، حزب الكتائب اللبنانية، حزب التقدمي الاشتراكي، والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في ولاية كاليفورنيا.

في خلال هذا اللقاء، تطرّق النائب زهرا إلى مواضيع عدة، منها بداية مسألة الانتخابات النيابية، مشدّداُ في هذا السياق على أهمية اجرائها في موعدها المُحدد لما لهذا الأمر من ضرورة في سياق إحترام الإستحقاقات الديمقراطية وتالياً إنتظام عمل المؤسسات الدستورية في لبنان، ولا سيّما مجلس النواب. ولفت النائب زهرا إلى أنه على الرغم من العقبات التي وضعت أمام تسجيل المغتربين اللبنانيين في السفارات والقنصليات اللبنانية، أكدّ في المقابل أهمية أن يعمد كل لبناني في الإغتراب إلى حفظ حقه في الإقتراع وبالتالي تسجيل إسمه في عداد اللوائح المخصصة للبنانيين في بلدان الإنتشار، وركز على الدور الرئيسي الذي تقوم به الجالية اللبنانية في الخارج من أجل دعم قضية لبنان.

وبعد ذلك عرض النائب زهرا لمجريات الوضع في سوريا، وأبعاده وإنعكاساته السياسية والأمنية على لبنان. حيث شدد على أهمية نشر الجيش اللبناني على الحدود السورية اللبنانية، لضبط الوضع ومنع كل أنواع الخروقات الأمنية.

ولفت النائب زهرا إلى أنه في موازاة كل ما يجري فإن لا خيار ولا خلاص لنا سوى التأكيد على قيام لبنان الدولة الحقيقية القادرة، وليس لبنان الدويلات.

كما تطرّق النائب زهرا في خلال هذا اللقاء، إلى موضوع بدء عملية الانتساب إلى حزب القوات اللبنانية، لافتاً إلى أهمية هذه العملية في مسيرة حزب القوات اللبنانية وإنطلاقته الجديدة بعد وضع وإقرار النظام الداخلي.

وفي ختام زيارة النائب زهرا الى مدينة لوس انجيليس أقيم حفل عشاء رسمي على شرفه في منزل رجل الأعمال، ومنتج الأفلام في مدينة هوليوود إلياس سماحة، وشارك في العشاء عضو بلدية لوس انجيليس اللبناني الأصل دنيس زين، الذي سلم النائب زهرا رسالة ترحيب رسمية وخاصة من قبل عمدة المدينة.

وقد حضر هذا العشاء عدد كبير من أبناء الجالية أيضاً، حيث ألقى النائب زهرا كلمة، شكر فيها جميع الحاضرين على مشاركتهم في هذا الحفل، مثيناً على الجهود التي يبذلوها كل في سياق العمل الذي يقوم به، من أجل مساعدة لبنان في شتى المجالات، ووجه تقديره على وجه الخصوص للجميع في سياق مساهمتهم في دعم إذاعة لبنان الحر.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خبر عاجل