اطلاق الانتساب في 32 مركزاً قواتياً في اميركا الشمالية… بارد: حزبنا سيكون رائداً في الشرق الأوسط

برعاية رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ممثلاً بعضو كتلة القوات اللبنانية النائب أنطوا زهرا، أطلق رئيس قطاع الإنتشار في القوات اللبنانية أنطوان بارد عملية الإنتساب إلى الحزب  في مقاطعة أميركا الشمالية التي تشمل نحو إثنين وثلاثين مركزاً موزعين في كل المدن الأميركية والكندية.

 وقد أقيم لهذه المناسبة إحتفال حاشد حزبي وشعبي بتنظيم من مركز تامبا في ولاية فلوريدا الأميركية، وشارك في الإحتفال النائب زهرا، رئيس قطاع الإنتشار في القوات اللبنانية، إضافة إلى نائب رئيس مقاطعة أميركا الشمالية إبراهيم جحا، وحشد من المحازبين وأبناء الجالية اللبنانية.

إستهل الإحتفال بكلمة ترحيب ألقاها رئيس مركز تامبا غسان منسى الذي أثنى على حضور كل من النائب زهرا ورئيس قطاع الانتشار هذا الإحتفال، فضلاً عن مشاركة نائب رئيس مقاطعة أميركا وجميع الرفاق.

وبعدها تحدث رئيس قطاع الإنتشار أنطوان بارد الذي أكدّ أن القوات اللبنانية هي مدرسة علمتنا الحب والوفاء والشهادة الدائمة في خدمة القضية اللبنانية.

وشدّد على أهمية النظام الداخلي للحزب حيث تكللت الجهود بوضع هذا النظام الذي ينظم العمل الحزبي بشكل سليم طالما أن العمل السياسي الحزبي هو الذي سيؤدي في النهاية إلى تحريك المجتمع بطريقة ديمقراطية. وقال “إننا نفتخر في حزب القوات اللبنانية بالنظام الذي تمّ وضعه ليكون حزبنا حزباً رائداُ في منطقة الشرق الأوسط”.

و شكر بارد عل صعيد آخر، مركز تامبا على الهبة التي قدمها إلى معوقي القوات اللبنانية والتي تمثلت بتقديم كراس متحركة ومعدات طبية بقيمة سبعين الف دولار.

و ألقى زهرا كلمة شدّد فيها على أهمية إستمرار مسيرة القوات اللبنانية فجيمع الرفاق لديهم الصفات والإلتزام ذاته، معتبراً أن القوات اللبنانية هي تنظيم مرحلي في خلال عصرنا الحاضر حيث تنطلق مسيرة الحزب من بين الأحزاب الديمقراطية في المنطقة والعالم، لكنه أوضح أن عمر المقاومة يعود لمئات السنين، عرفها المسيحيون في لبنان من أجل ضمان الوجود الحرّ في لبنان والشرق الأوسط.

وقال: “من هذا المنطلق قاومنا للحافظ على كرامة الإنسان في هذا الشرق، والتفاعل مع الآخر من دون عداوة وعنف”.

ولفت الى “أن القوات اللبنانية إختارت الطريق الديمقراطي الحديث في وضع نظامها الحزبي، وهذا العمل إستغرق ساعات طويلة من النقاش والبحث، من أجل الوصول إلى هذا النظام الذي يتطابق مع طليعة الأنظمة الديمقراطية الحديثة”، مؤكداً أن تجربة حزب القوات اللبنانية ستكون عملية متقدمة في العمل الحزب في منطقة الشرق الأوسط.

وفي ختام كلمته شكر النائب زهرا مركز تامبا في القوات اللبنانية على مبادرته لإطلاق عملية الانتساب في مقاطعة أميركا الشمالية، مشدّدا على ضرورة إظهار وممارسة الإلتزام السياسي أينما كنا في الداخل أو في الانتشار لأنه بهذه الطريقة وهذا العمل نكون قد أظهرنا الحجم الفعلي والكبير للقوات اللبنانية.

وكانت كلمة لنائب رئيس مقاطعة أميركا الشمالية إبراهيم جحا الذي عاهد مواصلة عملية الانتساب في كل المراكز التابعة لمقاطعة أميركا الشمالية وبالزخم المطلوب لكي نكون على قدر المسؤولية والإلتزام الحزبي والوطني في آن.

وبعد ذلك جرت أمام الحضور أولى عمليات الإنتساب في مقاطعة أميركا حيث تمّ التوقيع على أربع طلبات إنتساب من مركز تامبا وهي للرفاق: موريس دعبول، الياس أيوب، إليان كليب ونديم بو زيدان. وفي ختام الحفل وزع مركز تامبا طلبات الإنتساب إلى الحضور حيث سجلت أمانة سرّ المركز تقديم ستين طلب إنتساب إلى الحزب بعيد إختتام الحفل مباشرة.

خبر عاجل