كرم لـ”السياسة”: لن نسمح بالعودة إلى قانون أصبح ساقطاً والمطالبة بحكومة سياسية تعني أن لا انتخابات نيابية

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم أن “المشاورات مستمرة بين “القوات” و”تيار المستقبل” و”حزب الكتائب” للتوافق على كل الأمور المتصلة بالموضوع الحكومي، وتحديداً بالنسبة إلى تسمية الشخصية التي ستكلف تشكيل الحكومة”.

وأشار كرم لـ”السياسة” الكويتية الى ان “الفرقاء الثلاثة سيتفقون على كل النقاط المتعلقة بهذا الموضوع”، مؤكداً أن “القوات اللبنانية” تطالب بحكومة حيادية مؤلفة من شخصيات تكنوقراط اختصاصيين تتولى الإشراف على إجراء انتخابات لا غبار عليها”.

وإذ رفض الكشف عن الاسم الذي ستسميه قوى “14 آذار” لتشكيل الحكومة، أكد كرم رفض “القوات” و”14 آذار” تشكيل حكومة سياسية، “لأن ذلك يعني ببساطة أن لا انتخابات، والأمر نفسه سيسري على بقية الاستحقاقات الديمقراطية، وهذا موضوع خطير جداً في عدم احترام المهل الدستورية”.

ولفت إلى أهمية إجراء الانتخابات النيابية في موعدها والمضي بها في أسرع وقت ولو حصل بعض التأجيل التقني، مشيراً إلى أن “القوات” ستبحث في موضوع الترشيح للانتخابات النيابية في الأيام القليلة المقبلة سواء دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى جلسة للهيئة العامة للمجلس أم لم يدع، “لكننا لا نسمح بالعودة إلى قانون أصبح ساقطاً وإلى عودة التشنج”.

ورأى كرم أن “هدف الفريق الآخر السيطرة على كل مكونات السلطة بطريقة لا ديمقرطية ومن خلال الأمر الواقع، وإذا لم يستطع أن يحكم قبضته على مؤسسة ما فإنه يسعى إلى وضعها في الفراغ”.

المصدر:
السياسة الكويتية

خبر عاجل