مصادر قيادة الاشتراكي لـ”الأنباء”: نستغرب اندفاعة تيار المستقبل لاقرار تعليق المهل

اعربت مصادر قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي التي يرأسها جنبلاط عن استغرابها «لاندفاعة» تيار المستقبل لاقرار تعليق المهل في الوقت تسير الاتصالات واللقاءات معه على نحو متقدم ازاء العديد من المسائل، بدءا من تسمية تمام سلام للحكومة ومرورا بإعداد المشروع المشترك للانتخابات.

واضافت المصادر لصحيفة «الأنباء» الكويتية: “لقد عكفت قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي ليل «الاقرار» على مناقشة جدوى الاطمئنان بعد اليوم، لأي فريق تواطأ وبـ«الشكل الفاقع»، كما حصل، وان كان من غير المستغرب محاولة القوات اللبنانية الدائمة ضرب كل الاسس في العلاقة من دون حفظ خط الرجعة.

وعبر القيادي الاشتراكي عن خطورة ما جرى بحدود ابعد من المهل القانونية، ونقل استغراب النائب وليد جنبلاط «تلاقي الاضواء فجأة»، ومنبها من اقرار مشروع اللقاء الارثوذكسي، او التمديد للمجلس النيابي، غامزا من قناة «تيار المستقبل» بقوله: من لديه حلفاء كهؤلاء لا يحتاج الى اعداء.

ويعتقد اطراف في 14 آذار ان ما حصل في مجلس النواب خسر فيه النائب جنبلاط ورقة مهمة من اوراق قانون الانتخابات العتيد، كما فقد في معركة تعليق المهل حليفا انتخابيا تاريخيا هو تيار المستقبل الذي اختار ان يمشي هذه المرة مع حلفائه المسيحيين وبالتحديد مع القوات اللبنانية وحزب الكتائب حتى لا يبدو حزب الله اكثر وفاء لحلفائه كالعماد ميشال عون من تيار المستقبل كما حصل في المشـروع الارثوذكسـي.

المصدر:
الأنباء الكويتيّة

خبر عاجل