المحكمة الدولية تتحرك.. ماضي: ماضون لمعرفة ناشري أسماء الشهود.. السنيورة: المجرمون يجهدون لإخفاء جريمتهم

لا تزال مفاعيل نشر اسماء لشهود، قالت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أنهم مزعومين تتفاعل، بعدما ادعى القيّمون على موقع صحيفة “المستقبل” على مجهولين لقيامهم بقرصنة الموقع وعرض صور واسماء لبعض اولئك الشهود في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه وقضايا أخرى تبتّ فيها المحكمة.

وفي جديد التحرك الذي قامت به المحكمة، زار رئيس قلمها هيرمان فون هيبل ظهرا النائب العام التمييزي القاضي حاتم ماضي في بيروت، حيث أكّد الأخير انه “حالما يصلنا طلب المحكمة الدولية حول نشر اسماء الشهود السريين المزعومين، سنقوم بالخطوات الكاملة لمعرفة الجهة الناشرة للاسماء”.

وأشار النائب العام التمييزي الى انه “طلب من المباحث الجنائية التحرك مزودا اياها بنسخة عن ما نشر”، مشددا على انه بامكان اصحاب الاسماء المنشورة الادعاء على الجهة الناشرة.

بدوره، طلب فون هيبل من ماضي القيام بخطوات على صعيد القضاء اللبناني حول نشر اسماء الشهود، فرد ماضي بأن القضاء مستعد لما تطلبه منه المحكمة بصورة رسمية.

من ناحية أخرى وفي أول تعليق له على القضية، رأى رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة ان “نشر اسماء وصور ما قيل عنهم انهم شهود في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وذلك عبر جمعيات وهمية ووسائل اعلام معروفة الانتماء يكشف حقيقة ان المجرمين الذين شاركوا في قتل شهداء لبنان لم يرتدعوا بل انهم ما زالوا يجهدون لإخفاء جريمتهم. والأهم من كل ذلك فان ما يجرى تحت سمع وبصر الناس يثبت الجريمة على هؤلاء بسبب تصرفاتهم وممارساتهم التي ينطبق عليها المثل القائل: كاد المريب أن يقول خذوني”.

وقال السنيورة في تصريح: “ان نشر الاسماء والمعلومات والصور يعد جريمة هدفها ابتزاز وترهيب الشهود وعائلاتهم بحياتهم ومستقبلهم من أجل ضرب صدقية المحكمة الدولية كأداة للعدالة. من هنا فاني اطالب الحكومة والمسؤولين ووزير العدل تحديدا بتحريك النيابات العامة للبحث عن المسربين والجهات التي تمارس الارهاب السياسي والاعلامي ومحاسبتهم، لان تصرفهم هذا يعد ارتكابا وجريمة هدفها تعطيل العدالة وايقاف العمل على كشف المجرمين الذين اغتالوا الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه الابرار”.

وختم السنيورة: “وحيث أنه من واجب السلطات المسؤولة التحرك لمكافحة هذه الجريمة ومحاسبة المسؤولين عنها، لذلك فإني أطالب المسؤولين إلى المبادرة فورا لإيقاف هذا الإجرام المتمادي ضد العدالة”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل