سلام من بعبدا: لست مع التسرّع في تأليف الحكومة ولا مع التأخير.. وسبق وقلت اننا أطفانا الموتورات

أكّد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام انه ليس مع التسرّع في تأليف الحكومة، ولكنه ليس مع التأخير “لأن البلد بحاجة الى حكومة والأجواء والمناخات السائدة اليوم من تفاؤل وارتياح يجب أن نحرص عليها ونعززها”.

وقال سلام بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان في بعبدا: “تابعت في لقائي مع رئيس الجمهورية ما نركز عليه في تأليف الحكومة وتحدثت عنه في لقائي الأخير. ولدى رئيس الجمهورية تجربة وخبرة كبيرة في هذا المجال، ومن الطبيعي أن نتشاور ونتداول”.

أضاف: “أنا لا زلت مهتما بهذا الأمر وأعطيه كل إمكاناتي وقدراتي، لأن موضوع تأليف الحكومة انطلاقا من الاجماع الذي حصل في التأليف وتأسيسا على الاستشارات الغنية بالتبادل مع الأفرقاء كافة، لا بد من ان يوصل الى نتائج”، مشددا على “انني لست مع التسرّع ولا مع التأخير لأن البلد بحاجة الى حكومة والأجواء والمناخات السائدة اليوم من تفاؤل وارتياح يجب أن نحرص عليها ونعززها”.

وردا على سؤال عما إذا كان ما زال مصرا على حكومة غير سياسية، قال: “سبق وقلت لكم اننا أطفانا الموتورات وربما قد استفدنا من هذا الامر، ربما غيرنا لم يطفئ الموتورات ولكننا ما زلنا نطفئها ومتكتمين على ما أستطيع أن أنجزه ويرضي ضميري والناس”، مؤكدا ردا على سؤال ان “كل ما يكون تحت سقف المصلحة الوطنية فيه خير للبلد”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل