واشنطن: عناصر «حزب الله» يدخلون أراضينا بمساعدة كارتيلات المخدرات المكسيكية

أعرب رئيس لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب الاميركي مايكل ماكول عن قلقه من دخول عناصر من «حزب الله» الى الولايات المتحدة عبر الحدود مع المكسيك الممتدة من سان دييغو الى تكساس، مشيرا الى ان «الارهابيين يحصلون على مساعدة من كارتيلات المخدرات المكسيكية».

وقال ماكول لموقع «تيم 10» الاخباري الاميركي ان «عناصر “حزب الله” موجودون هنا في الولايات المتحدة. وحزب الله لديه وجود كبير في أميركا اللاتينية».

وأصدرت لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب تقريرا تحت عنوان «خط في الرمال» يفصّل «كيف يدخل عناصر حزب الله وارهابيون اخرون الى الاراضي الأميركية».

وقال التقرير ان «حزب الله» احتفظ بعلاقة قوية مع فنزويلا، رغم وفاة الرئيس السابق هوغو شافيز اخيرا، مضيفا ان ايران التي تدعم الحزب تسير رحلات مباشرة بين طهران وكاراكاس وان ذلك يوفر سهولة دخول عناصر «حزب الله» الى الاميركتين.

واشار التقرير الى ان كارتيلات المخدرات تساعد «الارهابيين» من خلال توفير ممر آمن لهم الى الولايات المتحدة ومنها عبر خطوط الاتجار بالبشر والمخدرات التي لديها.

وقال ان «حزب الله في المقابل يساعد الكارتيلات في تحريك أموالها من خلال العلاقات التي يملكها مع بنوك في الشرق الاوسط واجزاء اخرى من العالم».

واشار موقع «تيم 10» الى ان العلاقات التي يتحدث عنها التقرير بين «حزب الله» والدول الواقعة جنوب الولايات المتحدة اصبحت اكثر قوة منذ ان نشر الموقع تحقيقا عنها للمرة الاولى قبل نحو عامين.

وأوضح ماكول ان العلاقة بين الجانبين في السابق «كانت تدور حول المال والتمويل، غير ان حقيقة هذه العلاقات يمكن ان تتخذ طابعا عملياتيا، تمثل قلقا امنيا كبيرا للولايات المتحدة الاميركية».

المصدر:
الراي الكويتية

خبر عاجل