“أوراسكوم للانشاء” تنهي نزاعها الضريبي مع مصر

قالت شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة أكبر شركة مقيدة في سوق المال المصري إنها توصلت لتسوية نهائية بشأن نزاعها الضريبي في مصر تقوم بموجبها بسداد 1.02 مليار دولار على أقساط سنوية حتى كانون الأول 2017. وأضافت الشركة في بيان صحفي إن الأقساط ستبدأ “بمبلغ 2.5 مليار جنيه خلال الأسابيع المقبلة يليها 900 مليون جنيه قبل نهاية كانون الأول القادم يليها دفعات متتالية كل 6 أشهر تنتهي في كانون الأول 2017.”

وكانت أوراسكوم للانشاء باعت في عام 2007 قطاع الأسمنت إلى شركة لافارج الفرنسية أكبر منتج للأسمنت في العالم مقابل 12 مليار دولار ونفذت الصفقة من خلال البورصة المصرية. وجميع معاملات البورصة المصرية معفاة تماماً من الضرائب. وفي اذار قالت أوراسكوم للانشاء في بيان إلى البورصة المصرية إن نزاعها الضريبي في مصر بشأن بيع وحداتها للأسمنت إلى شركة لافارج الفرنسية أكبر منتج للأسمنت في 2008 يتعلق بمبلغ 4.7 بليون جنيه.

وصدر بيان أوراسكوم للانشاء بشأن تسوية النزاع الضريبي بعد ساعات فقط من اعلان وزير المالية المرسي السيد حجازي انه “لا مفاوضات الآن مع اوراسكوم للانشاء حول النزاع الضريبي والموضوع الآن في يد النيابة.” وقال الوزير في مؤتمر صحفي “عندما تقول النيابة أن التهرب الضريبي انتهى سنكون حريصين على التسوية مع الشركة.”

المصدر:
وكالات

خبر عاجل