قاطيشه: حزب الله يريد قانون انتخاب يؤمن له الاغلبية لاستكمال السيطرة على كل الدولة

رأى مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية الجنرال وهبي قاطيشه ان كل الاطراف اللبنانية “مزروكة” حتى الوصول لتاريخ 15 آيار بشأن قانون الانتخابات.

واعاد التأكيد في حديث لتلفزيون لبنان ان القوات اللبنانية تنظر وفق عاملين الى اي قانون: تحسين التمثيل المسيحي ووحدة اللبنانيين.

وقال انه “لولا وجود الوقت الضاغط كان من الممكن الا يعقد اجتماع معراب وقد استعرضت في الاجتماع كل الحلول الممكنة بالتفاصيل”. واعلن انتظار رد من بقية الاطراف على القانون المختلط.

ولفت الى انه للوصول الى قانون انتخابي حديث يؤمن صحة التمثيل يجب الانطلاق من اساسيات غير قانون الستين. واشار قاطيشا الى ان حزب الله يريد قانون انتخاب يؤمن له الاغلبية الدستورية وعندها يسيطر الدولة على كل في ظل امتلاكه السلاح.

وبشأن تشكيل الحكومة، تمنى قاطيشه على الرئيس ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف تمام سلام تشكيل حكومة “تخلّص البلد” فيما نحن لا نريد شيئا لانفسنا، مؤكدا انه “طالما نهرب من حزب الله طالما سيستمر في اخذ لبنان رهينة”. واشار الى ان حزب الله يرهن كل مصلحة لبنان للنظام السوري وايران بتلقيه الاسلحة والاموال.

وسأل قاطيشه: “هل ما يقوم به حزب الله في سوريا يبرّر لاي جيش في العالم التدخل في اي مكان اذا تعرض مواطنين من نفس طائفته لاي امر؟”

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل