قداس شكر في سيدني احتفالا بتسلم طربيه مقاليد أبرشية مار مارون

أقيم في دير مار شربل في سيدني- استراليا، قداس شكر ترأسه الأسقف الجديد المطران أنطوان – شربل طربيه، لمناسبة تسلمه مقاليد أبرشية مار مارون في أوستراليا، وذلك بدعوة من رئيس عام الرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي طنوس نعمه. شارك في القداس ممثل البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، الاباتي طنوس نعمه، ولفيف من الكهنة والرهبان. عاونهم المدبر العام الأب طوني فخري وأمين السر العام الأب كلود ندره.

وتقدم المؤمنين ممثل رئيسة الحكومة الفديرالية جوليا غيلارد الوزير طوني بورغ، ممثل زعيم المعارضة الفديرالي النائب فيليب رادوك، ممثل رئيس حكومة “نيو ساوس ويلز” النائب اللبناني الأصل طوني عيسى، وعدد من النواب، كما غصت الكنيسة والباحات الخارجية بآلاف المؤمنين من أبناء الجالية اللبنانية.

يذكر أن وفدا لبنانيا كبيرا حضر خصيصا من لبنان للمشاركة، ضم رئيس دير مار مارون– عنايا الأب ميلاد طربيه، قيم أبرشية البترون المارونية الخوري بيار صعب، الأب جورج طربيه، وعدد من الشخصيات. ومن المعلوم أن طربيه كان رئيسا لدير مار شربل، وكاهنا للرعية ومديرا للمعهد منذ العام 2003.

ومساء السبت غادر المطران طربيه إلى لبنان، للمشاركة في أعمال سينودس أساقفة الكنيسة المارونية، يرافقه المطران منير خيرالله، وقدس الأباتي طنوس نعمه، ووفد.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل