الكويت تبرعت بمليون دولار لمركز سرطان الأطفال في لبنان

أعلن مركز سرطان الأطفال في لبنان التابع لمستشفى السان جود اليوم أن الحكومة الكويتية حولّت إلى المركز تبرعاً مالياً بقيمة مليون دولار أميركي كانت وعدت في نهاية العام الفائت بتقديمه إلى المركز.

وقام وفد من مركز سرطان الأطفال ضمّ رئيسة المركز سلوى سلمان والرئيس السابق بول إده ومديرة قسم التبرعات السيدة نسرين طنوس بزيارة سفارة الكويت حيث تسلّم الوفد مبلغ مليون دولار مساهمة من الحكومة الكويتية لدعم نشاطات المركز.

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح قد أبلغ وفد مجلس أمناء المركز الذي زار الكويت في تشرين الثاني 2012، بأن الحكومة الكويتية ستواصل دعمها للمركز مساهمة منها في تأمين استمراره في رعاية الأطفال المصابين بالسرطان من دون أي مقابل.

وإذ أعربت سلمان عن شكر مجلس أمناء مركز سرطان الأطفال لدولة الكويت، أميراً وحكومة وشعباً، نوّهت بـ”دعم الكويت الدائم رسالة المركز في توفير العلاج دون أي بدل، ومن دون اي تمييز، لمئات الأطفال اللبنانيين والعرب المصابين بالسرطان”.

ولاحظت أن تبرع الكويت للمركز “ما هو إلا استمرار لنهجها الخيري المعروف الذي امتدّ إلى الكثير من القضايا الإنسانية في لبنان وعلى مساحة العالم العربي”، وأن مساهماتها وفرت الأمل للكثير من المحتاجين والمرضى.

كذلك وجهت سلمان الشكر والتقدير إلى المؤسسات الخيرية وهيئات المجتمع المدني الكويتية لدعمها المتواصل لمركز سرطان الأطفال وخصّت بالذكر عضو مجلس الأمناء السيد فيصل المطوع الذي لم يبخل يوماً في دعم رسالة المركز.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل