قاطيشه: ليكفوّا عن تخويفنا باجتياح لبنان وما يجري في مصر يثبت نظرية جعجع

اكد مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية لشؤون الرئاسة الجنرال وهبي قاطيشه ان حزب الله يمنع على اللبنانيين تشكيل اي حكومة الا حكومة لمصلحته.

 ولفت في حديث لـ”الجديد” الى ان حزب الله يريد التحكم بكل القرار اللبناني، وبدل الا يكون هناك بعد الآن مجلس نواب نهائياً ذهبنا للتمديد لفترة معينة.

واعتبر قاطيشه ان ظاهرة الشيخ احمد الاسير والسلاح في طرابلس وغيرها ناتجة عن ردود فعل لسيطرة حزب على الدولة.

وشدد على ان التهديد بالسلاح الدائم يستجر السلاح من الاطراف الاخرى، مؤكدا: “نحن مع الدولة وهي التي يجب ان تقول لا لحزب الله الذي يريد السيطرة على كل الدولة”.

وعن الحوادث في عبرا، اوضح قاطيشه انه  “يجب معرفة من قتل فعلا الشهداء العسكريين في عبرا؟ ونتمنى معرفة كل التفاصيل واسباب ما جرى”.

واعلن انه: “كلما هربنا من الازمة فهي ستلاحقنا وتنال منّا”، آملا من الرئيس ميشال سليمان والرئيس المكلف تمام سلام مواجهة الواقع وتشكيل الحكومة.

وسأل: “كيف نشترك بحكومة الى جانب حزب يقاتل في دولة اخرى ويرسل لبنانيين للموت هناك؟”.

وقال: ” ليكفوا عن تخويفنا باجتياح لبنان فحزب الله ماذا يستطيع ان يفعل ان احتل المناطق؟ لسنا مع الحرب لكننا مع تشكيل حكومة لتصحيح الوضع الحالي”.

وذكر قاطيشه ان: “اول من طالب بالتمديد للعماد جان قهوجي هو الرئيس سعد الحريري والسنة يشعرون ان ثمة من يريد مصادرة صلاحيات رئيس الحكومة لذا طالبوا ان يشمل التمديد اللواء اشرف ريفي”. واكد: “نحن مع التمديد للواء قهوجي في ظل الظرف الحالي”.

 واوضح قاطيشه ان: “نداء المطارنة الموارنة اكد ان السلاح غير الشرعي ينبت اسلحة غير شرعية والبطريرك وجد ان البلد سينهار وبكركي لا يمكنها ان تسكت عن هذا السلاح”.

 واوضح ردا على سؤال ان: “التيار العوني سيبقى بحلفه مع حزب الله وهم لن يذهبوا الى مرحلة الخلاف وعودة التيار الى الخط السيادي مستبعدة”.

وعن التطورات في مصر، لفت قاطيشه الى ان “الدولة الدينية لا يمكن ان تواكب العصر لان للدولة اسس من دون التخلي عن الدين. الاخوان لا يمكنهم ان يأخذوا مصر الى مكان كطالبان او شبه ولاية فقيه”. وشدد على ان: “من انتقدوا جعجع واجتزأوا عبارة “فليحكم الاخوان” اما انهم جهلة او انهم سيئو نية. ونذكر ان الديمقراطية هي من اسقطت الرئيس محمد مرسي”. واضاف: “نحن مع حرية الشعوب وما تنتجه فان انتجت دولة عادلة يتم السير بها وان لم تنتج دولة عادلة تغيرها الديمقراطية”.

 واكد ان ما جرى في مصر يثبّت نظرية جعجع بان يحكم من يختاره الشعب.

وعن الازمة السورية، اعتبر قاطيشه ان النظام السوري سيسقط وحين يسقط لن تبقى “النصرة” او المتطرفون لأن الشعب لن يقبل بالتطرف بعد اليوم. وشدد على الديمقراطية ستحكم في سوريا حين يسقط النظام ويتبين عندها حجم المتطرفين الضئيل.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل